أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 28th November,2000العدد:10288الطبعةالاولـيالثلاثاء 2 ,رمضان 1421

الاقتصادية

البنك الأهلي التجاري يوقع اتفاقية قرض مسند مع التوكيلات العالمية للسيارات
* جدة حسن حامد العطاس
تم أمس الاثنين الأول من شهر رمضان 1421ه الموافق السابع والعشرين من شهر نوفمبر 2000م ، بمبنى الإدارة العامة للبنك الأهلي التجاري بجدة توقيع اتفاقية قرض مسند مدعم بأصول بين البنك الأهلي التجاري وشركة التوكيلات العالمية للسيارات الوكيل المعتمد لشركة جنرال موتورز الأمريكية في المنطقتين الغربية والشرقية بقيمة إجمالية تبلغ ستين مليون ريال سعودي وذلك لغرض تمويل نشاط الشركة في قطاع البيع بالتقسيط وبرنامج التمويل التأجيري الذي حققت فيه الشركة نجاحاً مطرداً.
وقد وقع العقد من جانب البنك الأستاذ/ سعود صبان مدير قطاع الشركات، كما وقعه من جانب الشركة الأستاذ / محمد صلاح الدين عبدالجواد رئيس مجلس الإدارة.
وحضر توقيع العقد الأستاذ/ عمرو عبدالمجيد زاهد عضو مجلس إدارة شركة التوكيلات العالمية للسيارات ومسؤولي إدارة التمويل المنظم structured finance من البنك الأهلي التجاري.
يذكر أن هذه الاتفاقية هي الثانية التي تمت بين البنك الأهلي التجاري وشركة التوكيلات العالمية للسيارات حيث تم توقيع الاتفاقية الأولى في سبتمبر 1999م بقيمة إجمالية بلغت 23 مليون ريال سعودي، ولنفس الغرض.
الجدير بالذكر أن البنك الأهلي التجاري يعتبر ممولا استراتيجيا للعديد من شركات وكالات السيارات في المملكة العربية السعودية حيث قام ممثلا بمجموعة تمويل الشركات corporate finance group بترتيب وتسنيد قروض مدعمة بأصول مسندة بمبالغ إجمالية تزيد عن ثلاثة آلاف وأربعمائة مليون ريال سعودي3,400 مليون ريال سعودي حتى الآن منذ بدأ البنك في تقديم هذا المنتج في عام 1994م,أوضح ذلك الأستاذ/ طاهر محمد عمر عقيل رئيس التمويل المنظم بجموعة تمويل الشركات بالبنك الأهلي التجاري، وأضاف عقيل أن البنك سيقوم قريباً بطرح منتجات تسنيد أخرى من خلال هذا البرنامج المميز تخدم السوق المالي السعودي عامة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved