أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 28th November,2000العدد:10288الطبعةالاولـيالثلاثاء 2 ,رمضان 1421

الاولــى

عيَّن رئيس فريقه الانتقالي ورئيس موظفي البيت الأبيض
بوش الابن يدعو منافسه آل غور للاعتراف به رئيساً للولايات المتحدة
* أوستن تكساس الوكالات رويترز
أعلن الجمهوري جورج دبليو بوش انه يستعد للعمل كرئيس امريكا المقبل بعد ان صدقت فلوريدا على فوزه بأصوات الولاية الحاسمة في المجمع الانتخابي والتي يبلغ عددها 25 صوتا.
ودعا بوش الذي ادلى بهذه التصريحات بعد ساعتين من تصديق فلوريدا على نتيجة الانتخابات خصمه الديمقراطي ال جور الى انهاء طعونه القانونية في نتيجة الانتخابات بفلوريدا وانتخابات الرئاسة التي جرت في السابع من نوفمبر تشرين الثاني.
وقال بوش في مبنى الكونجرس بولاية تكساس ان الانتخابات كانت متقاربة ولكن الليلة بعد فرز واعادة فرز ثم اعادة فرز يدوي آخر يشرفني وبتواضع انا و(ديك) تشيني الفوز في ولاية فلوريدا وهو ما يعطينا الاصوات الانتخابية اللازمة لكسب الانتخابات.
ومن ثم سنتولى مسؤولية التحضير للعمل كرئيس امريكا ونائب رئيس امريكا المقبلين.
وقال بوش انه عين تشيني رئيسا لفريقه الانتقالي واندرو كارد كرئيس لهيئة موظفيه.
وكانت سلطات ولاية فلوريدا أعلنت مساء امس الاحد فوز المرشح الجمهوري جورج بوش الابن رسميا في الانتخابات الرئاسية في هذه الولاية ما يجعله نظريا الرئيس الامريكي ال43 ولكن الديمقراطيين اعلنوا على الفور انهم سيعترضون على هذه النتيجة.
واعلنت المسؤولة عن العمليات الانتخابية وزيرة الداخلية في ولاية فلوريدا كاثرين هاريس ان بوش فاز متقدما ب537 صوتا على منافسه الديموقراطي ال غور.
ويكون بوش قد فاز بمقاعد الولاية ال25 ما يجعله نظريا يفوز بالرئاسة الامريكية.
ولكن جو ليبيرمان المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ال غور اعلن في ولاية فلوريدا, وقال في واشنطن ليس لدينا اي خيار آخر غير الاعتراض على هذه النتيجة معتبرا ان اعلان فوز بوش ارتكز على فرز غير كامل وغير صحيح.
ووجه بوش كلمة الى الامة صباح امس الاثنين حسب ما اعلن فريقه الانتخابي.
واكدت هاريس ان النتيجة الرسمية للانتخابات الرئاسية في فلوريدا هي على الشكل التالي: الحاكم جورج دبليو بوش حصل على 2912790 صوتا ونائب الرئيس ال غور حصل على 2912253.
اضافت والى جانبها العضوين الاخرين في اللجنة الانتخابية نتيجة لذلك وباسم اللجنة الانتخابية في فلوريدا وطبقا لقوانين ولاية فلوريدا اعلن الحاكم جورج دبليو بوس فائزا بالناخبين الكبار ال25 في فلوريدا لرئاسة الولايات المتحدة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved