أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 1st December,2000العدد:10291الطبعةالاولـيالجمعة 5 ,رمضان 1421

محليــات

يصادف اليوم,, بعنوان (للرجال دور رئيسي في مكافحة الأيدز)
المملكة,, تشارك دول العالم بالاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة الأيدز
د, شبكشي: التمسك بالدين الإسلامي الحصن الحصين للوقاية والسلامة من كل مرض
* الرياض واس
تشارك المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة دول العالم الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة الايدز مرض نقص المناعة المكتسبة الذي يقام هذا العام تحت عنوان (للرجال دور رئيسي في مكافحة الايدز).
وقال معالي وزير الصحة الدكتور اسامة بن عبدالمجيد شبكشي في كلمة بهذه المناسبة: ان شعار هذا العام يبرز اهمية دور الرجال في مواجهة هذا المرض فبمشاركتهم الفعالة يمكن مكافحته والحد من انتشاره وذلك عن طريق تمسكهم بتعاليم الدين الاسلامي الحنيف التي تحث كل مسلم ومسلمة على التمسك بمبادئ الشرف والفضيلة وهي الحصن الحصين للوقاية والسلامة من كل مرض بحول الله وقوته ومساهمتهم في التوعية الصحية والاجراءات الوقائية الاخرى الموجهة ضد هذا المرض الخطير.
واكد ان وزارة الصحة سعت ولاتزال الى تقديم ارقى مستوى ممكن من الرعاية الصحية لكل مواطن ومقيم على ثرى هذه البلاد بما في ذلك ايجاد سبل الوقاية والمناعة من مختلف الامراض ومن ضمنها هذا المرض الخبيث.
وبيَّن ان الوزارة قد اعدت العديد من البرامج التوعوية بهذه المناسبة لالقاء مزيد من الضوء على هذا المرض الخطير وطرق واساليب الوقاية منه ومكافحته.
واكد ان وزارة الصحة وكافة الجهات والمرافق التابعة لها وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني تقضي بضرورة الحرص على محاربة هذا الداء الخطير واغلاق كل المنافذ التي قد تساعد على تسربه الى هذه البلاد لا سمح الله.
وبيَّن معاليه ان الوزارة اتخذت في هذا الشأن عددا من الاجراءات الوقائية التي تكفل بمشيئة الله تعالى عدم دخوله الى المملكة ومنها منع استيراد الدم من الخارج وفرض رقابة مكثفة على مشتقاته ودعم قدرات وامكانات المختبرات التشخيصية تحسبا لاي حالة قد تصل الى المملكة اضافة الى البرامج التوعوية التي تنفذ على مدار العام.
من جهة اخرى اتخذت وزارة الصحة جميع الاحتياطات الصحية للتعريف بهذا المرض وتوفير المعلومات وطرق الوقاية منه وذلك من خلال التوعية الصحية للمواطنين والمقيمين في ظل غياب الامصال الواقية منه وتضاؤل فعالية العلاجات المتداولة حاليا حماية لمجتمعنا من هذا الداء القاتل.
واعدت ادارة التوعية الصحية بوزارة الصحة الكثير من نشاطات التوعية من خلال اقامة الندوات والمحاضرات وانتاج العديد من المطبوعات والنشرات الصحية والوسائل الاعلامية المتخصصة التي تلقي الضوء على مزيد من المعلومات حول مخاطر مرض الايدز بالاضافة الى ما تقوم به مديريات الشؤون الصحية والمستشفيات المتخصصة في انحاء المملكة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved