أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 1st December,2000العدد:10291الطبعةالاولـيالجمعة 5 ,رمضان 1421

محليــات

رئيس بلدية أحد رفيدة,,, السريعي لـ الجزيرة
عشرة ملايين لتنفيذ مشروعات طرق وربط أحياء وتنظيم أسواق في المحافظة
* الرياض عوض القحطاني
أكد رئيس بلدية محافظة أحد رفيدة علي بن محمد السريعي بأن ظاهرة الشكاوى الكيدية قد خفت عن السابق وأصبح التعامل مع أصحابها يتم من خلال الوقوف على الحقائق والبلدية لاتعير لها أي اهتمام وتحاسب من يتعدى على الآخرين وقال السريعي: ان الضوابط والاجراءات التي وضعتها الدولة قد حدت من هذه الظاهرة ولن نتهاون مع أصحابها.
وأشار السريعي بأن هناك وعيا من قبل المواطنين حيث ان الناس لجأت إلى استخراج صكوك عن مزارعها وأراضيها ومن هذا المنطلق خفت المشاكل.
وأوضح السريعي ان من أسباب انخفاض ظاهرة الشكاوى الكيدية هو التوجه إلى تخطيط القرى وتقسيمها بالتساوي على السكان حتى لايظلم أحد وهذا الأمر ساهم في تقليص الشكاوى والبلدية تعمل على مسح القرى التي تحتاج إلى مخططات وتمنع الاعتداء على الأراضي الحكومية من قبل المواطنين.
وأبان السريعي ان من ضمن الجهود التي تهدف البلدية إلى تطويرها في هذه المحافظة وقراها يجري تنفيذ العديد من المشروعات حيث بلغت أكثر من عشرة ملايين وهي توسعة طريق الأمير سلطان وربط بعض الأحياء بالطرق العامة بواسطة شبكة من الشوارع الجيدة.
وأضاف السريعي أن هناك تنظيما جديدا للسوق العام للحفاظ على شعبية هذا السوق بالإضافة إلى الساحة الشعبية له موضحاً بان سوق أحد رفيدة تعتبر من الأسواق الشعبية القديمة في المنطقة وأن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير وسعادة مدير الشؤون البلدية والقروية تؤكد العناية والاهتمام بالأسواق الشعبية لجعلها مكان جذب للسكان وللسياح وهذا ما سوف نعمل عليه في تنظيم السوق.
وأكد السريعي أن البلدية تعمل حالياً على تنظيم وتجميل وصيانة عدد من الشوارع والتقاطعات والميادين بالمحافظة وسفلتة شوارع المنطقة الصناعية حيث أن هذه المشروعات سوف تسهم في تحقيق أهداف كثيرة وتنعش الوضع الاقتصادي بإذن الله.
وحول جهود البلدية في مجال مكافحة البعوض والذباب ورش القرى والهجر أجاب السريعي ان البلدية قد وضعت في خطتها القيام بجولات على القرى والهجر لرش أماكن الأغنام والمزارع بالمبيدات إضافة إلى نقل المخالفات كما أن المراقبين الصحيين يقومون بجولات على المطابخ والمطاعم للتأكد من التزامهم بعدم ذبح الأغنام الا من خلال مسلخ البلدية.
وحول المنح فان البلدية حالياً تستكمل تطبيق من صدر لهم منح سامية وستعمل البلدية على إيجاد الأماكن التي سوف تطبق فيها منحهم,, موضحاً بان عدد المنح التي تم تطبيقها حتى الآن هي 759 إضافة إلى توزيع عدد 5000 لأصحاب الدخل المحدود.
وحول استعداد البلدية لشهر رمضان أوضح السريعي بان هناك استعداداً كاملاً خاصة رفع مستوى النظافة والمحافظة على الصحة العامة من خلال وضع اجراءات وقائية يتم تفعيلها من خلال المراقبين الصحيين والطبيب البيطري وأهم من ذلك مراقبة الأكلات الرمضانية التي يجب عملها وعرضها داخل المحلات المخصصة بحيث يمنع عرضها في الهواء الخارجي ,, وكذلك مراقبة المسالخ والمطاعم بشكل كبير للحفاظ على سلامة وصحة المواطن.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved