أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 1st December,2000العدد:10291الطبعةالاولـيالجمعة 5 ,رمضان 1421

الاخيــرة

30 خطاً لاستقبال الاتصالات
وزارة العدل تخصص مكتباً لاستقبال ومتابعة المعاملات عبر الهاتف
* * الرياض محمد الجمهور
خصصت وزارة العدل مكتبا لخدمة المراجعين يتبع لادارة الاتصالات الادارية لاستقبال اتصالات المراجعين لمتابعة سير معاملاتهم في الوزارة والاجابة عن استفساراتهم دون الحاجة الى المراجعة الشخصية.
اوضح ذلك ل الجزيرة المدير العام للشؤون الادارية والمالية بوزارة العدل حمد بن عبدالعزيز الصبيح واضاف ان مكتب خدمة المراجعين بالوزارة من اهم أقسام ادارة الاتصالات الادارية العامة ومن خلالها يحصل المراجع على المعلومات الهامة دون الحاجة للحضور للوزارة.
وبين ان المكتب يرتكز في مهامه على عدة أركان هامة تتمثل في استقبال المراجعين والبحث عن معاملاتهم واخطارهم بحركتها عبر أجهزة الحاسب الآلي والتي تسير عليه البحث عن المعاملات بأسرع وقت وأقل جهد.
ويقوم بالرد على الاستفسارات الهاتفية ويقوم باستقبال المعاملات الواردة للوزارة عن طريق مراسلي الدوائر الحكومية والاهلية.
وأضاف الصبيح ان المكتب يقوم بأعمال أخرى ثانوية مثل ارشاد وتوجيه المراجع وفقا لاختصاصات الوزارة والدوائر التابعة لها والتنسيق لايصال المراجع اليها التي تتطلبها بعض المعاملات مع الموظف المسؤول.
وأكد الصبيح ان المسؤولين في الوزارة وعلى رأسهم معالي الوزير حريصون على توفير وتسخير كافة السبل في مختلف قطاعات الوزارة لخدمة المراجعين وتسهيل أمورهم وانهاء معاملاتهم دون الحاجة الى حضورهم الشخصي.
ويتم ذلك عبر توفير خدمة المتابعة الهاتفية للمعاملات داخل الوزارة وذلك عبر الاتصال بسنترال الوزارة 4057777 30 خطا تحويلة 1060 1059.
الجدير بالذكر ان متوسط عدد المراجعين يوميا 50 مراجعا ومتوسط المكالمات الهاتفية 150 مكالمة ومتوسط عدد المعاملات المستقبلة من الدوائر الحكومية والاهلية 100 معاملة يوميا.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved