أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 8th December,2000العدد:10298الطبعةالاولـيالجمعة 12 ,رمضان 1421

الاولــى

يمني من محافظة العاصمة صنعاء
الأمن اليمني يتعقب المتهم الرئيسي في تدمير كول
* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري
تتعقب أجهزة الأمن في الجمهورية اليمنية أحد الأشخاص قيل إنه المتهم الرئيسي في حادثة تفجير المدمرة الأمريكية كول في ميناء عدن في أكتوبر الماضي.
وأفادت مصادر رسمية في صنعاء بأن الشخص المذكور يدعى محمد عمر الحرازي، وهو يمني من منطقة صعفان حراز بمحافظة صنعاء,, موضحة بأن التحقيقات التي تجريها السلطات اليمنية أظهرت حتى الآن ان المدعو الحرازي هو الشخص الذي قام بدور رئيسي في الاعداد والتحضير للعملية وتجهيز منفذي حادث الاعتداء على المدمرة كول ومدهم بالأموال والوسائل اللازمة لتنفيذ الاعتداء.
وأشارت المصادر الى أن القبض على المتهم الفار محمد عمر الحرازي من شأنه اما طة اللثام عن الكثير من المعلومات المرتبطة بالحادث ومن يقف وراءه.
هذا وكان ملف قضية المدمرة الأمريكية كول قد احيل قبل أيام الى النيابة العامة لاستكمال اجراءات التحقيق تمهيداً لتقديمه الى المحكمة مع ستة متهمين ممن ألقي القبض عليهم وثبت ان لهم صلة بحادث التفجير الانتحاري الذي أدى الى مصرع وجرح العشرات من جنود البحرية الأمريكية.
وفي ذات الصعيد ذكرت جريدة 26 سبتمبر اليمنية الأسبوعية شبه الرسمية ان الاتفاق الذي وقعته اليمن مع الولايات المتحدة الأسبوع الماضي حول التعاون في مجال التحقيقات استهدف تنظيم اشكال التعاون بين المحققين من الجانبين وايجاد آلية لتسهيل تبادل المعلومات حول ما يتم التوصل اليه من نتائج في التحقيقات.
وقالت الصحيفة في عددها الصادر أمس الخميس ان دور الجانب الأمريكي بحسب الاتفاق يقتصر على تقديم أية اسئلة أو ا ستفسارات مكتوبة الى الجانب اليمني الذي سيتولى الحصول على اجابات عنها عبر تحقيقاته مع المتهمين.
كما تضمن الاتفاق قيام الجانب اليمني بموافاة الجانب الأمريكي بما يتم التوصل اليه من مستجدات ونتائج جديدة متعلقة بحادثة كول.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved