أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 8th December,2000العدد:10298الطبعةالاولـيالجمعة 12 ,رمضان 1421

أفاق اسلامية

أخبار,.
أقيم بتوجيه من سمو أمير منطقة عسير
الشيخ العامر: تجاوب الطلاب للمركز الرمضاني بمربة أكثر مما كنا نتوقعه
انطلقت مع دخول شهر رمضان المبارك فعاليات المركز التوجيهي الرمضاني بالمدرستين المتوسطة والثانوية بمركز إمارة مربة الذي ينظمه فرع الرئاسة العامة بمنطقة عسير, اوضح ذلك مدير عام الفرع الشيخ عامر بن عبدالمحسن العامر وأوضح ان فكرة هذا المركز نبعت إثر الزيارة التي قام بها آخر شهر شعبان الماضي لمركز هيئة مربة وكان من ضمن البرنامج زيارة متوسطة أسفل مربة وثانوية الفرقان والتقى خلالها بمدير المدرسة الأستاذ حسن بن يحيى المازني ووكيله الأستاذ عبدالله الصالحي، فعرضا عليه اقامة برنامج رمضاني بالمدرسة وتكريم المتميزين بتسيير رحلة الى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة.
ويضيف العامر قائلاً وبعد عرض الأمر على أنظار صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز امير منطقة عسير حفظه الله للاستنارة بتوجيهات سموه الكريم وجه سموه بإقامة المركز التوجيهي الرمضاني بمربة استشعاراً من سموه أهمية استغلال اوقات الطلاب ولاسيما خلال شهر رمضان المبارك موسم الخير فانطلقت فعاليات المركز مع بداية شهر رمضان المبارك,,وحول الأهداف التي من اجلها تمت اقامة المركز التوجيهي الرمضاني اشار فضيلته لبعض الاهداف والتي منها:
استثمار الأوقات الثمينة في هذا الشهر المبارك، بما يعود على المشاركين بالخير والفائدة وتذكيرهم بأهمية المحافظة على الوقت وتوثيق صلة المشاركين بكتاب الله وحفظ ماتيسر منه مع حفظ وشرح بعض المتون كالأربعين النووية وغيرها.
نشر رسالة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في صفوف الشباب وخاصة في هذه السن الذين هم فيها بحاجة ماسة الى التوجيه الدائم، وتذكيرهم بهذا الواجب العظيم لكونه ضرورة من ضرورات الحياة ولاتستقيم الحياة الصالحة إلا بقيامه.
تعليم الطلاب بعض المهارات الجيدة مثل التعلم على الحاسب الآلي وفن الخطابة والإلقاء وتعويدهم على الاعتماد على النفس,, مع ربط افراد المجتمع بمراكز الهيئة وايضاح سمو اهداف هذا الجهاز الذي يسعى لتحقيق الخيرية في نفوس المسلمين.
اسهام الهيئة بجزء من واجبها في نشر الخير والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
توجيه النخبة المتميزة من الطلاب ليقوموا بواجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في صفوف زملائهم وتعويدهم على القيام بهذا الواجب العظيم وتبصيرهم بالصفات الواجب توافرها فيمن يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر.
تعليم الطلاب الحياة الجادة التي تعود عليهم بالفائدة في حياتهم مع تربيتهم وتعويدهم على النظام والعمل الجاد من منطلق التعاون على البر والتقوى.
وعن مدى تجاوب الطلاب لهذا المركز قال فضيلته: لقد كان التجاوب من الطلاب للمشاركة في المركز كبيرة وأكثر مما كنا نتوقعه، فما ان أعلن عن فتح باب التسجيل إلا وأبدى الطلاب من جميع المراحل الدراسية عن رغبتهم الجادة للمشاركة في فعاليات المركز التوجيهي الرمضاني وقد بلغ العدد في أول يوم 130 طالباً وسجلت زيادة عددية في باقي الأيام وهذا الإقبال الكبير من أبنائنا الطلاب يدل دلالة واضحة على النجاح المتميز الذي يحظى به المركز التوجيهي الرمضاني.
,وحول أبرز الأنشطة والبرامج التي تمارس بالمركز التوجيهي الرمضاني يشير الشيخ العامر قائلاً: لقد حرصنا منذ البداية ان تكون برامج وأنشطة المركز متميزة ليخرج الطلاب عند انتهائه بالفائدة المرجوة من إقامته فإلى جانب حفظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية والمسابقات الثقافية هناك برامج في فن الخطابة والإلقاء وتعليم الحاسب الآلي وبعض المهارات الفنية كما ان هناك برامج ترفيهية من مسابقات رياضية في الكرة الطائرة والقدم.
************
الأمير محمد بن فهد يشيد بنشرة الحسبة
بعث صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية بخطاب شكر لفضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بالمنطقة الشرقية الشيخ محمد المرشود إثر اطلاع سموه على عدد نشرة الحسبة لشهري رجب وشعبان.
وأكد سموه في خطابه على أن النشرة تبرز دور رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في النصح والإرشاد لإخوانهم المسلمين,, مقدراً ماتقوم به الهيئة من جهد,, وتمنى سموه للجميع دوام التوفيق.
************
الغيث وال الشيخ في إجازة
* يتمتع فضيلة وكيل الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ إبراهيم بن عبدالله الغيث بإجازة اعتيادية بدأت يوم أمس الأول ولمدة اسبوعين.
كما يتمتع فضيلة وكيل الرئيس العام المساعد الشيخ عبدالرحمن بن احمد بن محمد ال الشيخ بإجازة اعتيادية لمدة خمسة عشر يوماً بدأت مطلع هذا الاسبوع.
***
* قام فضيلة الشيخ صالح بن غانم السدلان ويرافقه مدير ابتدائية ومتوسطة ابي موسى الأشعري لتحفيظ القرآن الكريم ببريدة الأستاذ ابراهيم بن عبدالعزيز الحسين بزيارة لمركز هيئة السوق ببريدة التقى خلالها برئيس المركز الشيخ نواف بن عبيد الرعوجي والأعضاء, ثم قام بجولة بالمعرض الدائم في المركز حيث اطلع على مقتنياته وأشاد بما يحمله المعرض من رسالة إرشادية للزوار.
***
* يقوم قسم التوعية والتوجيه بمركز هيئة جلاجل بمحافظة المجمعة بجهود فعالة وانشطة خيرية في سبيل الخير والتوجيه لكافة افراد المجتمع، حيث تم توزيع عدد كبير من الكتب والنشرات والمطويات والمصاحف، كما تم القاء عدد من المحضرات للجاليات عن طريق مكتب الدعوة بالمجمعة وذلك خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة, وبلغ مجموع ماتم توزيعه خلال المدة المذكورة 39256 منشط توعوي.
***
* قام قسم التوعية والتوجيه بهيئة محافظة رماح بعدد من المناشط التوعوية شملت الدوائر الحكومية بالمحافظة وتضمنت مناشط التوعية توزيع المصاحف والكتيبات والمطويات الخاصة بشهر رمضان ونشرة الحسبة التي تصدرها إدارة العلاقات العامة والإعلام بالرئاسة.
***
* قام رئيس هيئة محافظة الطائف الشيخ عبدالرحمن بن مهنا الجهني يرافقه رئيس مركز الهدا الشيخ عبدالله جميل الغشمري بزيارة لشرطة محافظة الطائف وكان في استقبالهما سعادة مدير الشرطة اللواء عبدالمحسن بن صالح السميري وعدد من رؤساء الأقسام بشرطة المحافظة,, بحثا خلالها أوجه التعاون بين الجهازين وتعميق أواصر العلاقات بينهما,

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved