أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 8th December,2000العدد:10298الطبعةالاولـيالجمعة 12 ,رمضان 1421

محليــات

سأل عن الأسعار واطمأن على الخدمات المقدمة للمتسوقين
سمو ولي العهد تفقد عدداً من المراكز التجارية بالرياض
الأمير سلطان لـ الجزيرة : زيارة سمو ولي العهد عملٌ وطني وتشجيعٌ للقطاع الخاص
الأمير خالد الفيصل: تعودنا على رفع الحواجز بين القيادة والشعب
* * الرياض:عبدالرحمن المصيبيح - صالح الفالح - واس
قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني مساء اول امس بجولة تفقدية في عدد من المراكز التجارية في مدينة الرياض شملت مركز صحاري الرياض ومركز العقارية التجارية بالعليا ومركز الفيصلية التجاري التي تعد انموذجا للتطور الاقصادي القائم في جميع انحاء المملكة بما توفره من احتياجات للمواطنين والمقيمين.
وتهدف جولة سمو ولي العهد لهذه المراكز التجارية الى الاطلاع على نواحي النهضة الاقتصادية والتجارية التي تزخر بها مدن المملكة وما تشهده من حركة تسويقية تجسد ما انعم الله به على المملكة من نعم وفيرة في كل المجالات.
وقد استهل صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني هذه الجولة بزيارة مركز صحاري الرياض حيث كان في استقبال سموه معالي أمين مدينة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء عبدالله بن سعد الشهراني وعبدالرحمن بن محمد الرقيب واخوانه أصحاب مركز صحاري التجاري وعدد من المسؤولين.
اثر ذلك قدم طفل باقة من الورد لسموه.
ثم بدأ سمو ولي العهد الجولة وخلالها كان يقابل من مرتادي السوق بالهتاف والتصفيق الحار ترحيبا بسموه وكان يبادلهم التحية بمثلها.
وفي جولة سموه داخل المركز كان يطرح سموه الاسئلة على اصحاب المحلات التجارية عن الاسعار ومدى تناسبها لمرتادي المركز التجاري.
وخلال جولة سمو ولي العهد داخل المركز توقف عند مدينة العاب الاطفال بالمركز حيث قدم مجموعة من الاطفال نشيداً ترحيبا بسموه.
ثم غادر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز مقر المركز بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
إلى ذلك انتقل موكب سمو ولي العهد مخترقا شوارع مدينة الرياض التي ازدانت بالاضواء الكهربائية الى مركز العقارية التجاري بالعليا حيث اصطف جمع من المواطنين على جانبي الطريق وهم يرددن الهتاف والتلويح بالايادي للترحيب بسموه ومرافقيه.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله المركز رئيس مجلس ادارة الشركة العقارية السعودية محمد بن عبدالله الشريف وأعضاء مجلس الادارة ومدير عام الشركة أحمد العقيل ومنسوبو الشركة.
اثر ذلك تسلم سمو ولي العهد باقة ورد من احد الاطفال بهذه المناسبة.
ثم تجول سموه داخل المركز وهو يقابل بالهتاف والتصفيق والدعاء له بطول العمر.
وتنقل سموه خلال الجولة في الادوار المتعددة بالمركز وفي لمسة حانية من سموه كان يقبل الاطفال ويسأل عن احوال المواطنين.
وقد اطلع سموه خلال جولته في هذا المركز على المحلات التجارية ومعروضاتها متابعا حركة التسوق الجارية ومطمئنا سموه على ما تقدمه وتوفره للمتسوقين من الاحتياجات اللازمة حسب تخصصاتها وتصنيفاتها التجارية.
وقد توقف سموه خلال الجولة عند منطقة المطاعم بالمركز حيث تذوق سموه بعض الاطعمة كما توقف سموه عند مرسم حي اقيم للاطفال داخل المركز.
كما تجول سموه في معرض للوحات تشكيلية مقام في السوق من اعمال فنانين تشكيليين سعوديين.
إلى ذلك غادر سمو ولي العهد مركز العقارية التجاري مودعا بالحفاوة والتكريم.
ثم توجه موكب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز إلى مركز الفيصلية التجارية حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المركز صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ومدير عام مؤسسة الملك فيصل الخيرية وصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد أمين عام مؤسسة الملك فيصل الخيرية وعدد من المسؤولين.
وفور وصول سموه قدمت لسموه باقات ورد ترحيبا بسموه.
إثر ذلك بدأ سمو ولي العهد جولته في مركز الفيصلية التجاي واستمع سموه من سمو الأمير بندر بن سعود بن خالد إلى شرح عن المركز ومكوناته وما يحويه من محلات ومواد تجارية متنوعة وكذلك الخدمات المساندة التي تؤدي خدماتها لرواد المركز والمتسوقين والعاملين فيه.
وقد تجول سموه على أدوار المركز المختلفة وكان يقابل بعاصفة من التصفيق والهتاف ترحيبا بسموه وبادلهم سموه التحية بمثلها.
وفي لمسة أبوية حانية من سموه كان يقبل أبناءه الذين يتقدمون للسلام على سموه وتهنئته بشهر رمضان المبارك.
وقد استمع سموه خلال الجولة إلى مرئيات مرتادي المحلات التجارية بالمركز ومدى ملاءمة الأسعار مع جودة السلع والمعروضات في المحلات التجارية بالمركز.
بعد ذلك قام سموه بجولة في موقع المطاعم في المركز وتناول سموه وجبة مما يعرض في هذه المطاعم كأحد مرتادي هذه
ثم انتقل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز إلى قرية العاب الأطفال بالدور الأرضي في المركز واطلع على ما تشتمل عليه من ألعاب متعددة واطمأن سموه على توفر وسائل السلامة في الألعاب.
وقد سألت الجزيرة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حول زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني لمركز الفيصلية أمس ضمن اطار زياراته للجمعيات التجارية الأخرى بالرياض كمركز العقارية ومركز صحاري وتعليق سموه حول مثل هذه الزيارات فقال سمو الامير سلطان: إن زيارة سمو ولي العهد للمراكز التجارية يعتبر عملاً وطنياً وتشجيعياً للقطاع الخاص ولرؤية ابنائه المواطنين ولقائه معهم والسماع لهم ولاحتياجاتهم واعتبر مثل هذه الزيارات لسمو ولي العهد بأنها سنة حسنة لسمو ولي العهد يثاب عليها سموه إن شاء الله.
ومن جانبه أعرب صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة عسير رئيس لجنة جائزة الملك فيصل العالمية مدير عام مؤسسة الملك فيصل الخيرية عن سعادته وسروره بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز لمركز الفيصلية التابع للمؤسسة وأكد في تصريح صحافي ان هذه الزيارة دلالة من القيادة الرشيدة والعظيمة بالاندماج مع القاعدة الشعبية ورفع كل الحواجز بين المواطن والمسؤولين في هذه البلاد مؤكداً في هذا الصدد بأن هذه سياسة دأبت عليها قيادة المملكة في رفع جميع الحواجز بين القيادة والشعب معتبراً سموه ان هذه من سمات القيادة الحكيمة ومن سمات السياسة الرفيعة التي تنتهجها هذه البلاد وقادتها وقدم سمو الامير خالد الفيصل باسمه وباسم الجميع بمؤسسة الملك فيصل الخيرية وجميع منشآتها وفروعها الشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز لزيارته لمركز الفيصلية واصفا بأنها زيارة مباركة وعظيمة.
وقد شكر أصحاب المراكز التجارية الثالثة وأصحاب المحلات التجارية وجميع المتسوقين لسمو ولي العهد على ما يوليه سموه من اهتمام بأبنائه واخوانه المواطنين في كل قطاع وعمله الدؤوب في سبيل تحقيق راحتهم وأمنهم واطمئنانهم داعين الله ان يحفظ سموه ذخراً للإسلام والمسلمين.
ثم غادر سمو ولي العهد مختتما جولاته التفقدية على مركز صحارى التجارية ومركز العقارية التجاري بالعليا ومركز الفيصلية التجارية.
وقد رافق صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز في جولاته في المراكز الثلاثة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وأصحاب السمو الملكي الأمراء وعدد من المسؤولين.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved