أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 8th December,2000العدد:10298الطبعةالاولـيالجمعة 12 ,رمضان 1421

الريـاضيـة

لا كأس ولا ثمامة !!
عبدالله الكثيري
قبل ان تنطلي تمثيلية الغامدي التي أخرجها الحكم واختار لها دور البطولة النجم المدفعجي عبدالله الجمعان! أقول قبل ذلك كله كان الهلال مُهيئا وبدرجة 90% من حسم المباراة التاريخية وفي أية لحظة من عمر المباراة حتى لو وصلت إلى ركلات الترجيح!!.
في تلك الليلة لم نشاهد نصرا بل شاهدنا أشباحا ترتدي قمصانا صفراء وفي المقابل شاهدنا أحد عشر جنيا أزرق يحرثون الملعب طولا وعرضا اختلط عرقهم مع المطر ليروي العشب العطشان واختلط حماسهم مع صيحات جماهيرهم ليحلقوا بكأس العرب فوق هامات الرجال وسط حزن الفرقاطة عفوا الكنداسة الصفراء!!.
قلت قبل ان تبدأ البطولة العربية ان النصر سيخسر الرهان وسيخسر البطولة الثانية في ظرف عشرين يوما فقط وحدث بالفعل ما توقعت لأن لاعبي النصر الحاليين لا ينشد بهم الظهر في النهائيات والكارثة ان الخسارة الأخيرة لم تكن خسارة بطولة واحدة أو بطولة عابرة كما حدث مع الأهلي مثلا لا بل هي قاصمة الظهر وخسارة عشر بطولات في وقت واحد!!.
أولى هذه البطولات انها كانت أمام الهلال وليتها لم تكن!!.
نعم ليتها لم تكن فالخسارة من الهلال في مباراة دورية عادية تؤرق النصراويين فما بالكم إذا كانت على نهائي كبير وكأس مُعتبر انها تحطم كيانهم وكبريائهم نهائيا!!.
ثاني هذه الخسائر هو فشل نصر التنازلات والتخفيضات الموسمية من رد اعتباره وتسديد الدين القديم للمنظم حيث سبق لهذا المنظم ان أسقى الكأس مُرا للنصر في البطولة العربية التي نظمها قبل سنوات وشربها بنو هلال أحلى من السُكر!!.
ثالث هذه البطولات الضائعة في تلك الليلة الزرقاء هو ان النصر خسر فرصة شرف التأهل المباشر لبطولة الكؤوس القادمة التي سيشارك فيها الزعيم تلقائيا!! ورابع وخامس وسادس وعاشر التنازلات النصراوية لهذه الكأس الُحلم انهم جيروا هذه الكأس لخزينة الهلال المملوءة بالذهب والألماس والتاريخ!!.
لقد كان النصر في أمس الحاجة لهذه الكأس لمصالحة جماهيره الغاضبة والمحرومة من البطولات من سنوات ولكنها ذهبت للفريق الأحق الفريق الذي لا يرى ذهبا في المنصات إلا ويخطفه كما يخطف الصقر طريدته!!.
يا سادة كل الأسطر التي قرأتموها في مقدمة هذه الزاوية ما هي إلا مدخلا لما أرنو اليه!!.
أقول متوكلا على الله الواحد الأحد الفرد الصمد ان نصر خر خر جورج لن يحقق أي بطولة قادمة وأراهن على ان بطولة النخبة القادمة ستكون النكبة الثالثة لمُحبي الأصفر لأن الازرق وراهم فبعد ان لقنهم الدرس الداخلي بتقدير جيد جدا سيعيد الكرة هذه المرة في الدرس الخارجي بتقدير امتياز!!.
لن تنطلي علينا خزعبلات وخرافات الماضي فنحن الآن في عصر الانفتاح والإنترنت لا عصر الطقوس وفرقعة التصاريح الوهمية!!.
نحن يا سادة نحترم كرة القدم ونحترم من يحترمها ونحترم الفن الكروي الراقي في الميدان ولكننا في نفس الوقت لا نحترم استفزازات الخصوم قبل ان تبدأ المنازلات نحترم من يحترم الخصم في كرة القدم حتى لو كان فريق من الدرجة الخامسة ونرفض من يقلل من قدره في نهائي شهير ومع من مع الهلال!!.
أهل البيت الأزرق أعضاء شرف وجماهير ولاعبين تكاتفوا وتعاضدوا وتعاهدوا وخططوا لخطف الكأس العربية ونحن النصراويون صدقنا صك الخمسين والحصول على الكأس قبل ان تبدأ المباراة!!.
صدقنا بالفعل ان الجماهير الزرقاء ستمضي جل وقت المباراة في ربوع الثمامة الماطرة وتوقعنا ان المدرجات الهلالية ستكون خاوية ولكن هيهات!!.
لقد كان الهلاليون قبل المباراة خائفين وكان معظم النقاد في الفضائيات والكتاب في الصحف يرشحون نصرنا المغلوب على أمره لنيل الكأس ولكن تحولت التوقعات إلى أحلام وردية!!.
لقد كان تصريح الثمامة الشهير دافعا لعشاق الفن الأزرق للحضور مبكرا جاءوا من الرابعة والنصف عصرا متحدين التصاريح الوهمية لينالوا ما أرادوا الكأس الغالية ومن ثم الاستمتاع بمطر الثمامة الذي تحول إلى اللون الأزرق!!.
أما نحن النصراويون وللأسف لم نطل بلح الشام ولا عنب اليمن أي لا كأس ولا مطر ولا استمتاع بأجواء الثمامة الربيعية!!.
الهلاليون نصبوا الخيام ورفعوا الأعلام ونحروا الخراف وعاشوا الأفراح والليالي الملاح في ربوع الثمامة ونحن بنو نصر لزمنا منازلنا والحسرة لا تفارقنا واشبه حالنا في تلك الأيام التعيسة كمن أصيب بانفلونزا لزم على إثرها الفراش عدة أيام يعاني من الآلام وخوار القوى!!.
يا نصراويون تأكدوا ان نصركم يحتضر وتأكدوا أيضا انه لا يوجد غير هؤلاء اللاعبين الذين يمثلونه فلا ترجو منهم خيرا مع مدربهم ابو شنب!!,, أيضا اكرر وأقول انه لن يأتيكم لاعب عالمي ولا تبحثوا عن اسبيرلا أو غيره من النجوم ولا تصدقوا الأخبار الكاذبة في قادم الأيام حول التعاقدات الوهمية فسيظل الطباخ فلهو كابوسا جاثما على صدوركم والأمعة جونيور ثقيل الطينة الذي أثبت انه لاعب مباريات عادية وتمرينات وليس لاعب حسم للنهائيات.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved