ري عضو اللجنة التحضيرية ورئيسة تنمية الموارد أن العدد الكبير في هذا المعرض من مشاركة التشكيليات جدير بالذكر والاشارة الى الأعمال الرائعة من كل جهات المملكة وكأنني أنعم بزهور من حقول المملكة في مختلف مناطقها لأكثر من 60 تشكيلية والتي يندر القدرة على جمعها ومن مناطق مختلفة فهي بالحق مساهمة فاعلة أولا من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين كما أنها شرف ومفخرة لكل تشكيلية في الساحة في أن تكون معنا في هذا المكان الثقافي المتحف الوطني وتحت مظلة مؤسسة الملك عبدالعزيز.
وقالت التشكيلية شريفة ان أهم ما يميز عطاء المرأة السعودية قدرتها على اقناع الجميع بأن ما تقدمه ليس مجرد كلام وانما دور مميز وثابت وباستطاعتنا اثبات ذلك باننا جادات فيما نقول ونفعل ولدينا كتشكيليات قدرات خاصة في أن نظهر بأحسن ما لدينا وباسمي واسم جميع الفنانات أقول اننا موقع المسؤولية وبالتالي نحن تمثل مختلف أدوار المرأة السعودية.
وذكرت أن وجود مستويات بين التشكيليات بين الرائدات وحديثات العهد بالساحة التشكيلية فان ذلك دافع لأن يعطي الدرس ويوصل الرسالة للجديدة بأن تكون مستقبلا مثل الرائدات والمجتمع له فرصة بأن يرانا جميعا في موقف واحد يدا بيد.
وتؤكد أن هذا المعرض يعطي أملا لكل زائرة وخصوصا الزائرة المبتدئة في مجال الفن كما أن مشاركة مؤسسة المنصورية للثقافة والابداع دليل على ثقة المؤسسة بهذا المعرض وتوقعهم أنه قوي ومحقق للرسالة الثقافية الفنية التشكيلية على صعيد كبير.
وتضيف أخير أن هذا المعرض حقيقة فرصة للتعرف على مستويات أخرى لزميلاتنا التشكيليات في مناطق المملكة ويحثنا على المشي معهم في نفس الطريق حيث لدينا مشاركات على مستوى عالمي، وهذا ما سوف يحثنا على السير في نفس الاتجاه نحو العالمية وهي دعوة لجميع الزميلات ان نمارس الفن ونفتح أفقنا باستلهام كل ما يساعد على تطوير خبراتنا وصقلها بمستوى عال ومستمر.
أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved