أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 8th December,2000العدد:10298الطبعةالاولـيالجمعة 12 ,رمضان 1421

العالم اليوم

أجدادهم حددوا مصير أوروبا في مؤتمر يالطا عام 1945م
أحفاد ستالين وونستون تشرشل وفرانكلين روزفلت يلتقون في هولندا
* لندن أ,ف,ب
كشفت صحيفة تايمز الاثنين أن أحفاد جوزف ستالين وونستون تشرشل وفرانكلين روزفلت سيشاركون في نيسان/ ابريل 2001 في مؤتمر في هولندا حول انعكاسات مؤتمر يالطا في 1945 الذي حدد خلاله أجدادهم مصير أوروبا.
وأوضحت الصحيفة أن يفغيني ديوغاشفيلي، حفيد الزعيم السوفياتي جوزف ستالين، وكورتيس روزفلت، حفيد الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت، وونستون تشرشل، حفيد رئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرشل،وافقوا على المشاركة في هذا المنتدى الذي يعقد في الرابع من نيسان/ ابريل المقبل في أحد فنادق نوردفيغ شمال هولندا ,واشارت الى أن حفيد ستالين يغادر للمرة الأولى الاتحاد السوفياتي السابق.
ويفغيني ديوغاشفيلي هو استاذ تاريخ متقاعد ويرأس منذ عشر سنوات الكتلة الستالينية من أجل الاتحاد السوفيتي في جورجيا, وقال للصحيفة أنه ينوي خلال المؤتمر أن يدافع عن شرف جده وان يرد على الانتقادات حول موقف قادة الاتحاد السوفياتي خلال مؤتمر يالطا.
أما كورتيس روزفلت فهو مسؤول سابق في دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمم المتحدة وهو من ناحيته معتاد على المؤتمرات حول رئاسة جده.
وبالنسبة لونستون تشرشل فكان يملك مجموعة كبيرة من الوثائق الخاصة كانت ملكا لجده، اشتريت بأموال اليانصيب الوطني وأضيفت الى التراث الوطني.
وسيشارك في مؤتمر هولندا الذي تنظمه وكالة اسامبلي الهولندية المتخصصة بهذا النوع من الاحداث، حوالي 250 مؤرخا ورجل أعمال ومدعوين آخرين.
وسيكون أمام كل من الأحفاد الثلاثة نصف ساعة لالقاء مداخلته ثم يشاركون في نقاش عام حول مؤتمر يالطا الذي عقد من الرابع الى الحادي عشر من شباط/فبراير 1945.
وأوضح حفيد ستالين أنه بصفته مؤرخا محترفا وصاحب اطروحة دكتوراه يعرف جيدا هذه المسائل معتبرا أن تشرشل وروزفلت أقل اطلاعا منه في هذا المجال.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved