أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 13th December,2000العدد:10303الطبعةالاولـيالاربعاء 17 ,رمضان 1421

الاولــى

دوام الموظفين بعد عيد الفطر في 11 شوال
خادم الحرمين يطالب في اجتماع مجلس الوزراء بتفعيل الدور العالمي لتحقيق السلام في المنطقة على أساس الأرض مقابل السلام
* * الرياض واس
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء مساء أول امس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وفي مستهل الجلسة استعرض المجلس وبتوجيه كريم جملة من الموضوعات على الساحة المحلية واستمع إلى آراء وتقارير أصحاب المعالي الوزراء حيالها.
من جهة اخرى أطلع الملك المفدى المجلس على نتائج مباحثاته التي شهدتها العاصمة السعودية مع أخيه فخامة الرئيس ياسر عرفات رئيس دولة فلسطين الشقيقة والتي تصب جملة وتفصيلا في صالح القضية العربية الاسلامية الاولى التي ما برحت المملكة تقدم لها كل اشكال الدعم والمساندة منذ عهد جلالة الملك عبدالعزيز رحمه الله وما يزال هذا الدعم منتظما إلى اليوم وسيتواصل بحول الله حتى يتحقق للاخوة في فلسطين نيل حقهم الكامل في العودة إلى ديارهم وفي اقامة دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني وعاصمتها القدس.
وبين معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الانباء السعودية عقب الجلسة ان خادم الحرمين الشريفين اشار في هذا الجانب إلى ضرورة تفعيل الدور العالمي في تحقيق السلام في المنطقة القائم على مبدأ الارض مقابل السلام وذلك بالضغط على إسرائيل لحملها على الانصياع لما تم الاتفاق عليه بينها وبين الفلسطينيين والاطراف العربية الاخرى مع الاخذ بعين الاعتبار القرارات الشرعية الدولية ذات الصلة التي يجب أن تطبق بدون أدنى تأخير من أجل التمكين للامن والسلام في العالم لمصلحة الانسانية جمعاء.
ومن جهة أخرى قرر المجلس ان يبدأ دوام الموظفين بعد اجازة عيد الفطر المبارك يوم السبت الحادي عشر من شهر شوال بدلا من يوم الاثنين السادس من شهر شوال لهذا العام.
واختتم معالي الوزير الفارسي بيانه مفيدا ان المجلس بعد اطلاعه على جدول الاعمال اصدر القرارات التالية:
أولا : بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية بشأن مشروع نظام رعاية المعاقين وبعد النظر في قرار مجلس الشورى المتخذ في هذا الصدد قرر مجلس الوزراء الموافقة على النظام المشار إليه بالصيغة المرفقة بالقرار وقد اعد مشروع مرسوم ملكي بذلك.
ثانيا : بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من معالي وزير التخطيط بشأن طلب الموافقة على قيام مصلحة الاحصاءات العامة بوزارة التخطيط بتنفيذ تعداد عام للسكان في مطلع العام الدراسي 1425ه قرر مجلس الوزراء الموافقة على طلب معالي وزير التخطيط المشار إليه اعلاه.
ثالثا: وافق المجلس على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة على النحو التالي:
1 تعيين أحمد بن محمد السليمان على وظيفة مستشار شرعي بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الداخلية.
2 تعيين عبدالله بن ناصر النويصر على وظيفة مستشار شرعي بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الداخلية.
3 تعيين محمد بن مفرج المانع على وظيفة مستشار امني بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الداخلية.
4 تعيين الدكتور عبدالله بن حافظ الحكمي على وظيفة مستشار بحوث علمية بالمرتبة الخامسة عشرة برئاسة ادارة البحوث العلمية والافتاء.
5 تعيين سلطان بن جمال شاولي على وظيفة وكيل الوزارة المساعد للاستثمارات التعدينية بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة البترول والثروة المعدنية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved