أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 13th December,2000العدد:10303الطبعةالاولـيالاربعاء 17 ,رمضان 1421

الاولــى

انتهاء الموعد المحدد لاختيار مندوبي الولايات في المجمع الانتخابي
* واشنطن د,ب,أ:
انقضى يوم أمس الاثنين دون ان تتخذ المحكمة الأمريكية العليا قرارها الحاسم حول انتخابات الرئاسة الأمريكية وبقي الأمريكيون الذين نفد صبرهم يأملون في ان ينهي الحكم الذي من المتوقع ان تصدره المحكمة اليوم الثلاثاء خمسة أسابيع من الانتظار لمعرفة من سيكون الرئيس الأمريكي الثالث والأربعين.
وقد ناقشت هيئة المحكمة المؤلفة من تسعة قضاة حتى ليل أمس الاثنين مسألة ما اذا كان يجب الاستمرار في فرز الأصوات في فلوريدا بعد الاستماع الى 90 دقيقة من المرافعات القانونية من محامي المرشح الديمقراطي آل جور والجمهوري جورج دبليو بوش عند منتصف نهار أمس الاثنين .
ورغم ان المحكمة الأمريكية العليا كانت كعادتها متكتمة حول الموعد الذي يتوقع ان تصدر فيه قرارا فان اليوم الثلاثاء هو الموعد النهائي الذي يجب ان تختار الولايات المتحدة الأمريكية الخمسون مندوبيها الى المجمع الكلي الانتخابي الذي يقوم بدوره باختيار رئيس البلاد بموجب النظام غير المباشر لانتخاب الرئيس الأمريكي.
وكانت نتائج الانتخابات التي جرت في السابع من تشرين الثاني نوفمبر الماضي متقاربة جدا بحيث انحصر تحديد النتيجة في ولاية واحدة وهي ولاية فلوريدا وقد أعلن عن فوز بوش في تلك الولاية بتفوقه على منافسه جور بما مجموعه 537 صوتا من بين أصوات الناخبين في الولاية وعددهم ستة ملايين.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved