أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 13th December,2000العدد:10303الطبعةالاولـيالاربعاء 17 ,رمضان 1421

الاولــى

بدعوى العجز السياسي
القضاء الإيراني ينفي وجود مذكرة تدعو لإقالة خاتمي
* طهران أ,ف,ب
ذكر التلفزيون الإيراني امس الثلاثاء ان القضاء الإيراني الذي يهيمن عليه المحافظون نفى بشكل قاطع تلقيه مذكرة حول العجز السياسي للرئيس الاصلاحي محمد خاتمي.
ونقل التلفزيون عن مساعد رئيس الجهاز القضائي في ايران عباس علي زادة قوله ان هذه الأنباء خاطئة والشخص الذي يقف وراءها قد يلاحق قضائياً .
ويأتي هذا النفي رداً على تصريح بهذا المعنى ادلى به بعد ظهر أول أمس في جامعة طهران حليف سياسي لخاتمي.
واكد علي زادة ان القضاء أمر بإجراء تحقيق حول هذه الأنباء الكاذبة .
وكان محمد سلامتي، الأمين العام لمنظمة المجاهدين المسلمين المتشددة المشاركة في الائتلاف الاصلاحي المساند لخاتمي، قد صرح أمس ان التيار المحافظ رفع مذكرة الى المحكمة العليا تتهم خاتمي بالعجز عن ممارسة مهماته.
واضاف سلامتي ان المحافظين اكدوا في رسالتهم ان خاتمي ليس قادراً على تولي مهمات السلطة التنفيذية مؤكداً ان هذا العمل جزء من خطة تهدف إلى اعلان عدم كفاءة الرئيس .
ولم يعلن خاتمي الذي حقق انتصاراً كاسحاً في 23 أيار/ مايو 1997 رسمياً بعد ما اذا كان سيرشح نفسه لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقبلة في أيار/ مايو 2001.
وطبقاً للدستور يمكن وقف الرئيس عن تأدية مهماته بموجب قرار من المحكمة العليا بعد موافقة المرشد الاعلى للنظام آية الله علي خامنئي.
وقالت وكالة الأنباء الإيرانية ان الشائعات حول وجود مذكرة حول عجز خاتمي عن الحكم تأتي بعد اعلان الرئيس الإيراني مؤخراً انه لا يمتلك صلاحيات كافية للقيام بمهماته.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved