أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 13th December,2000العدد:10303الطبعةالاولـيالاربعاء 17 ,رمضان 1421

محليــات

تبنتها حرم أمير الجوف
إنشاء جمعية نسائية تحمل اسم الملك عبدالعزيز
* الجوف محمد المسعود واس
تبنت صاحبة السمو الأميرة سلوى بنت أحمد الأحمد حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف فكرة إنشاء جمعية نسائية بالمنطقة تحمل اسم جمعية الملك عبدالعزيز النسائية الخيرية وذلك انطلاقا من الاهتمام الذي توليه صاحبة السمو الأميرة سلوى بنت أحمد الأحمد وصاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت عبدالله بن عبدالعزيز حرم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف بالدور النسائي في خدمة المجتمع.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي حضرته سمو حرم أمير المنطقة وسمو حرم نائب أمير المنطقة وتم فيه إقرار إنشاء الجمعية واعتماد النظام الأساسي لها.
وفي تصريح صحفي لسمو الأميرة سلوى بنت أحمد الأحمد وزع على مندوبي الصحافة في المنطقة أوضحت فيه أهداف الجمعية المتمثلة في العناية بشؤون المرأة ودراسة الظواهر المتعلقة بها والعمل على رفع مستوى المرأة ثقافيا واجتماعيا داخل المنطقة وتقديم المعونات الإنسانية للنساء والأسر المحتاجة ورعاية الطالبات الموهوبات وتنظيم النشاطات الاجتماعية النسوية والمحاضرات والمنتديات وتنظيم وإقامة المعارض الخيرية والفنية والأطباق الخيرية والاهتمام باحياء التراث الشعبي للمرأة ووضع الآلية المناسبة لتفعيل مظاهر هذا الاهتمام.
وشرحت أن الجمعية تهتم بإدارة النشاط الفرعي لأصدقاء المرضى من النساء والعناية بشؤون المسجونات ونزيلات دار الرعاية الاجتماعية وإقامة إدارة حضانة متخصصة للبنات ومدرسة أهلية وإقامة وتشغيل مركز متخصص للتدريب على الحياكة وإقامة الدورات التدريبية المتخصصة في المجالات التي تهم المرأة وإدارة صندوق المساعدات الاجتماعية وأي نشاطات اجتماعية أخرى تتعلق بشؤون المرأة.
وأكدت حرم سمو أمير منطقة الجوف حرصها على تسجيل الجمعية حتى تبدأ مشاريعها الخيرية بالمنطقة.
وفي كلمة لها للمجتمعات أشارت إلى أهمية النشاطات النسوية الخيرية بالمنطقة مشيدة بمباركة سمو أمير المنطقة وسمو نائبه لهذه الجهود ودعمهما لهذه الفكرة الخيرة.
وأفادت أن مقر الجمعية الرئيسي سيكون في مدينة سكاكا وستدرس الجمعية افتتاح فروع لها بمحافظات ومراكز المنطقة متى ما دعت الحاجة لذلك,
ودعت سموة الأميرة سلوى بنت أحمد الأحمد المواطنين للمبادرة بدعم الجمعية وهي في أولى خطواتها لتتمكن من أداء رسالتها على الوجه الأكمل موضحة أن باب العضوية بالجمعية مفتوح.
وشكرت سمو الأميرة سمو أمير المنطقة وسمو نائبه على دعمهما وتشجيعهما لفكرة الجمعية داعية الله عز وجل أن يوفق الجميع للمزيد من العطاء للوطن وأن يحفظ قادة هذا الوطن الذين لا يدخرون جهدا من أجل راحة ورفاهية المواطن.


أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved