أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 13th December,2000العدد:10303الطبعةالاولـيالاربعاء 17 ,رمضان 1421

الريـاضيـة

مدرب شيميزو الإنجليزي ستيف بعد نهائي السوبر
جماهير ونجوم الهلال حرمونا العالمية
اللاعب السعودي أكثر دهاءً من الياباني
* * كتب عبدالعزيز العبيد
في حديث مع مدرب شيميزو الإنجليزي ستيف بيرمان قال: لم نكن محظوظين فقد خلقنا فرصاً ولم نستغلها، وفي مباراتين مع الهلال لم نكن في حالة جيدة مثل الهلال، خلال 15 دقيقة بين ضربة الجزاء وبين الوقت الذي دخل فيه مرمانا هدف ثان.
وفي الرياض لم نكن نلعب على ارضنا ولم نكن نملك التشجيع الكافي والجمهور الخرافي ولكننا فريق قوي، وقد وصلنا بفريق شيميزو الى منصة العالمية تقريباً خلال سنوات قليلة.
وبالنسبة لليلة فقد لعبنا واحرزنا هدفاً ولكن لم نستطع إحراز هدف ثان لكي نفوز، أما الهلال فكان أكثر حدة من الناحية التكتيكية ومن حيث تسجيل الأهداف ولهذا فانه فاز في البطولة.
* هل هذه هي المباراة الأخيرة مع شيميزو؟
نعم فقد قضيت مع الفريق خمس سنوات ثم عرضوا عليّ البقاء عاماً آخر ولكنني قررت عدم قبول العرض وهذا قرار طيب، ولكن انتظر وصول عرض آخر مناسب، وفي أثناء ذلك سوف اقضي بعض الوقت في انجلترا التي ابتعدت عنها لمدة خمس سنوات، لذا فإني سأكون وسط أهلي وبلدي.
* بعد قضاء خمس سنوات مع الكرة الآسيوية,, ماذا يكون رأيكم في كرة القدم الآسيوية؟
اعتقد انها أصبحت كرة قوية قادرة على المنافسة، كما ان بعض الدول الصغيرة اخذت تتحسن كما نرى على التلفزيون ومن هذه الدول تايلاند وفيتنام على سبيل المثال التي لعبنا معها منذ شهر تقريباً وقد انبهرت تماماً بالايقاع السريع والحالة الفنية الجيدة، والتكتيك الممتاز وبعض الفرق تأخذ في التحسن شيئاً فشيئاً ومنها الفرق اليابانية.
الهلال فريق ممتاز به لاعبون يمكنهم ان يلعبوا في اي مكان أو محفل عالمي، بعض الناس في انجلترا مثلا يعتقدون ان الفوز بالكأس الآسيوي أمر سهل، ولكن في الحقيقة هذا ليس أمراً سهلاً خاصة إذا كنا نلعب هنا خارج أرضنا، وبصفة عامة لقد انبهرت بالكرة الآسيوية خاصة عندما تجد أداءً جيدا من اللاعبين اضافة الى تلك المساندة او التشجيع الجماهيري الذي رأيناه.
* ما هو الفارق بين اللاعب الياباني واللاعب السعودي؟
لم أعمل مع الفرق السعودية ولكنني شاهدت اللاعبين والفرق واعتقد ان اللاعب السعودي أكثر دهاءً في المواقف الصعبة منهم يستخدمون اجسامهم على عكس اللاعب الياباني الذي لا يجيد استخدام جسمه، فهم يلعبون بطريقة مفتوحة وعلى اليابانيين ان يجيدوا ذلك وهم يتدربون على ذلك، فاللاعب الياباني يعلم جيدا أنه لاعب ممتاز من الناحية التقنية ويمكن تحسين وتطوير ذلك حتى يحصل على مكافآت افضل ونقود أكثر, ولكن بعض الناس احياناً يكتفون بما يفعلونه وهناك أمثلة يمكن الحذو حذوها مثل البرازيل والارجنتين وفرنسا.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved