أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 14th December,2000العدد:10304الطبعةالاولـيالخميس 18 ,رمضان 1421

الاقتصادية

مهرجان العائلة الخليجية في البحرين 2001 م
* البحرين جمال الياقوت
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بدولة البحرين الشقيقة تنظم ستار لتنظيم المهرجانات ستار مهرجان البحرين 2001 تحت شعار مهرجان العائلة الخليجية .
وقد صرح أمين عام اللجنة المنظمة مدير عام المهرجان الاستاذ خالد محمود الشرفاء بأن المهرجان الذي يعد الاول من نوعه في البحرين سيقام في الفترة ما بين 21 فبراير وحتى 9 مارس من العام المقبل وسيضم العديد من الفعاليات والانشطة الثقافية والترفيهية بالاضافة الى التسوق.
واضاف الاستاذ الشرفاء بأننا في اللجنة المنظمة والشركة نتطلع الى زيارة العائلات الخليجية للبحرين للاستمتاع والتعرف على الحضارة البحرينية وعلى الآثار والمعالم السياحية والتي عملت وزارة شؤون مجلس الوزراء والاعلام شؤون السياح، على تهيئتها لتشكل عامل جذب سياحي,واضاف بان المهرجان ومن خلال تركيز انشطته على الاسرة بشكل عام فانه يشكل اضافة سياحية كبيرة الى الانشطة السياحية التي تقوم بها الدولة والقطاع الخاص البحريني من فنادق وشركات سياحية.
وتوقع الاستاذ خالد الشرفاء نجاح المهرجان لما تتمتع به البحرين من مقومات سياحية متميزة خصوصا بالنسبة الى العائلات كما ان انشاء المجمعات التجارية والتنويع الكبير في انشطة المهرجان مما يشكل عوامل جذب كبير للعائلة الخليجية وتلك المقيمة في دول مجلس التعاون.
واكد الاستاذ خالد الشرفاء على ان مثل هذا المهرجان من شأنه ان يسهم في تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية على وجه الخصوص مما يشجع رؤوس الاموال للقدوم الى البحرين للاستثمار في عدد من المشاريع المتنوعة وبالاخص السياحة مما ينعكس ايجابيا على خلق المزيد من فرص العمل امام المواطنين.
وتتضمن فعاليات المهرجان
حفل الافتتاح:
للتدشين والاعلان عن بدء انطلاقة المهرجان وسيتضمن عروضا لليزر والالعاب النارية وعروضا جوية وبحرية.
الحفلات الفنية:
1 سيقام عدد من الحفلات الفنية خلال ايام المهرجان يشارك فيها نخبة من نجوم الغناء العربي والخليجي حيث تم الاتصال والتنسيق مع عدد من الفنانين الذين ابدوا اهتمامهم للمشاركة مثل راشد الماجد، طلال سلامة، عبدالله بالخير، نبيل شعيل، خالد محمد، ابراهيم الروبعي، لؤلؤة، فطومة، نوال.
3 اقامة عروض للفنون الشعبية والفلكلورية في احد الساحات العامة بالهواء الطلق للفرق الشعبية في البحرين وبعض دول الخليج العربي المشاركة ضمن اطار ليالٍ عربية تقام طيلة ايام المهرجان.
الفعاليات الاقتصادية:
انعاشا للحركة الاقتصادية والتجارية سيكون هناك دعوة لمشاركة كافة المحلات والأسواق التجارية من خلال برامج خاصة للتسوق تحت مسمى تسوق في البحرين وجوائز بشكل يومي للزوار كذلك سيكون سحب يومي على جوائز قيمة.
فعاليات الأسرة والطفل:
اقامة العديد من البرامج الخاصة بالعائلة والطفل يوميا من خلال مسابقات ترفيهية ومسرحيات خاصة للاطفال والعاب مسلية وغير ذلك من اكتشاف المواهب والرسومات والشخصيات الكرتونية كذلك عروض وبرامج خاصة للمرأة والاسرة.
الفعاليات الرياضية:
سيقام العديد من الفعاليات الرياضية تحت شعار الرياضة للجميع:
1 سباق مارثون للمشاة.
2 سباق للدراجات الهوائية.
3 سباق للزوارق البحرية والرياضة المائية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved