أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 14th December,2000العدد:10304الطبعةالاولـيالخميس 18 ,رمضان 1421

الاقتصادية

في الدورة الثانية والأربعين لمجلس الغرف
إنشاء لجنة وطنية للجودة تهدف إلى نشر المعرفة والتوعية بها
* الرياض الجزيرة
قرر مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية في دورته الثانية والاربعين المنعقدة بجدة مؤخرا انشاء لجنة وطنية للجودة تهدف الى نشر المعرفة والتوعية بالجودة بكل انواعها من خلال اقامة المحاضرات والندوات مع مساعدة المنتسبين الاعضاء باللجنة لتبادل الافكار والمعلومات في كل ما يخص الجودة اضافة الى المساهمة في دعم الانشطة المختلفة التي تقوم بها الدولة والقطاعات الاخرى للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وقد عقدت اللجنة الوطنية للجودة بمجلس الغرف السعودية اجتماعها الاول بمقر الامانة العامة للمجلس بالرياض حيث قام اعضاء اللجنة بانتخاب الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله العزام رئيسا للجنة في دورتها الحالية التي تستمر لمدة ثلاث سنوات كما تم انتخاب كل من الاستاذ حسين رده والاستاذ صالح خالد المبيض والدكتور عايض طالع العمري نوابا للرئيس في تلك الدورة .
هذا الى جانب اختيار الاستاذ عبدالله محمد النصيان احد الكفاءات السعودية بمجلس الغرف السعودية مديرا تنفيذيا للجنة لمدة ثلاث سنوات.
من الجدير ذكره بان اللجنة الوطنية للجودة تضم في عضويتها عددا من المهنيين المهتمين بالجودة من رجال الاعمال السعوديين ونخبة من الاكاديميين ممثلي القطاع الخاص.
ستساهم اللجنة الوطنية للجودة بمجلس الغرف السعودية في تنسيق مجهودات وتحسين اداء منشآت القطاع الخاص السعودي من خلال العمل على تطوير كافة انشطتها الداخلية من الانتاج والتسويق والتمويل وتطوير الموارد البشرية مع تطوير قدراتها التصديرية والتأقلم مع متغيرات الأسواق والتنظيمات العالمية وتطوير قدراتها التحليلية للفرص الاستثمارية وبيان مزايا الاستثمار الاجنبي لتلك المنشآت.
من المعلوم ان اللجان الوطنية برزت من خلال الواقع العملي كواحدة من اهم قنوات مجلس الغرف السعودية والهدف من انشائها هو متابعة وتطوير كافة القطاعات الاقتصادية في المملكة ومحاولة توفير الوسائل الفعالة التي تمكن من التعرف بصفة دائمة ومستمرة على اوضاع كافة الانشطة الانتاجية وتلمس ما قد تواجهه بعض تلك الانشطة من مشاكل ومعوقات واقتراح الحلول العلمية والموضوعية المناسبة لها وعرضها على الجهات المسؤولة لاتخاذ اللازم بصددها ويتم تشكيل اللجان الوطنية من المنتسبين بالغرف التجارية الصناعية السعودية من رجال الاعمال وغيرهم من المهتمين بنشاط كل لجنة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved