أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 14th December,2000العدد:10304الطبعةالاولـيالخميس 18 ,رمضان 1421

القرية الالكترونية

علماء آسيا وأفريقيا يتشاركون في معلوماتهم عبر النت
لندن رويترز
سيصبح بامكان الباحثين من آسيا وافريقيا واوروبا الشرقية قريبا الاطلاع على احدث المعلومات العلمية عن طريق شبكة الانترنت بسبب مشروع تجريبي جديد اقامته منظمة الصحة العالمية.
وقالت المنظمة ومقرها جنيف الثلاثاء الماضي انها اشتركت مع جهات متخصصة في المعومات مثل asa وسيلفر بلاتر ومعهد اوبن سوسيتي التابع لمؤسسة سورس من اجل ربط العلماء بالمجلات العلمية وقواعد البيانات ومجموعات المناقشة.
وقال مايكل سكولتز المندوب الخاص لمنظمة الصحة العالمية لرويترز (الفكرة هي خلق مجتمع علمي يمكن من خلاله ان يحصل الباحث في الدول النامية على المعلومات),ويتيح المشروع للعلماء أيضاً التقدم بطلبات للحصول على منح لم تكن متاحة من قبل لعدم توافر المعلومات, وسيمكنهم أيضاً تبادل المعلومات مع زملائهم في جميع انحاء العالم وكذلك نشر النتائج التي يتوصلون اليها.
وسيكون الباحثون والمدرسون والطلبة في ارمينيا وغانا ومالي وموزامبيق ومنغوليا واوغندا وتنزانيا واوزبكستان اول المنتفعين من المشروع الذي اعلن عنه في لندن في المعرض الدولي للمعلومات عبر الانترنت 2000,ويحدو منظمة الصحة العالمية الامل في ان يصل عدد الدول المنتفعة من المشروع لما بين 30 الى 40 دولة خلال العامين القادمين.
والمشروع التجريبي جزء من برنامج اوسع للام المتحدة يهدف الى تحسين الصحة العامة في جميع انحاء العالم بتوفير معلومات صحية باستخدام تقنيات الانترنت,وستقوم منظمة الصحة العالمية بالاتصال بشركات خدمات الانترنت في الدول المختلفة لتوفير امكانية الدخول بسرعة عالية الى الشبكة وستنظم الشركات الخاصة عملية التدريب.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved