أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 14th December,2000العدد:10304الطبعةالاولـيالخميس 18 ,رمضان 1421

الاولــى

موقوف دون محاكمة منذ 1997
وزيرة العدل الأمريكية ترفض الإفراج فوراً عن فلسطيني
* واشنطن أ,ف,ب:
رفضت وزيرة العدل الأمريكية جانيت رينو الافراج الفوري عن استاذ فلسطيني موقوف دون محاكمة منذ ثلاث سنوات في فلوريدا لاسباب لم تحدد رسمياً على ما افاد ناطق باسم اجهزة الهجرة الأمريكية.
ويفيد مجلس العلاقات الأمريكية الاسلامية ومقره واشنطن ان السلطات الفدرالية تشتبه في أن مازن النجار 43 عاماً المسجون في براندنتون فلوريدا منذ مايو 1997 له علاقة بالارهاب, وقد اوقف عناصر من الأمن الفدرالي النجار في منزله في فلوريدا لانه بقي في البلاد رغم انتهاء صلاحية تأشيرة الدخول التي يحملها.
وترفض السلطات الافصاح عن الأدلة التي تملكها ضده, وسبق للسلطات الفدرالية ان قالت ان النجار عضو ناشط في حركة الجهاد الاسلامي الفلسطينية وهي مجموعة محظورة في الولايات المتحدة بتهمة الارهاب، لكن النجار ينفي هذه التهمة.
وأوضح بيان صادر عن هذا المجلس ان قاضياً ادارياً أمر بالافراج عنه، لكن رينو اعترضت على هذا القرار ويفترض ان تتخذ قراراً غداً الجمعة بحسب الناطقة باسم اجهزةالهجرة الأمريكية ماريا كاردونا,وقال ديفيد بونيو محامي النجار ان موكله استاذ للأدب العربي في جامعة تامبا وأصله من قطاع غزة, وقد استقر في الولايات المتحدة عام 1981 حيث ولد أولاده الثلاثة,والنجار موقوف بموجب قانون الأدلة السرية الذي يسمح للسلطات باعتقال مشتبه فيهم في قضايا تتعلق بالهجرة دون الكشف عن اسباب توقيفهم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved