أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 14th December,2000العدد:10304الطبعةالاولـيالخميس 18 ,رمضان 1421

الاولــى

بعد استقبال فاتر في بلفاست
كلينتون يبدأ اجتماعاته مع زعماء معنيين بعملية السلام في أيرلندا
* لندن د, ب,أ
وصل الرئيس الأمريكي بيل كلينتون الى بلفاست في وقت متأخر مساء يوم الثلاثاء وسط استقبال فاتر مناقض تماماً للحفاوة التي استقبل بها في وقت سابق من نفس اليوم في مدينة دندالك الواقعة جنوب الحدود مع بلفاست مباشرة.
ولم يكن عمدة بلفاست اللورد سامي ويلسون، عضو الحزب الاتحادي الديمقراطي المتشدد الموالي لبريطانيا والذي يتزعمه ايان بيسلي، في استقبال كلينتون لدى وصوله مطار مدينة بلفاست على متن طائرة هليكوبتر.
وكان في استقباله بيتر ماديلسون الوزير البريطاني لشؤون ايرلندا الشمالية.
ولم يتعد عدد الذين جاءوا للترحيب بالرئيس الأمريكي ثلاثمائة شخص احتشدوا امام الفندق الذي يقيم فيه في المدينة,وعقد كلينتون اجتماعاً في وقت متأخر من مساء أمس الأول الثلاثاء مع رئيس الوزراء البريطاني توني بلير الذي رفض الادلاء بأية تصريحات قبل الاجتماع.
ومن المقرر ان يعقد كلينتون أمس الأربعاء لقاءات منفصلة مع الزعماء السياسيين المتنافسين المعنيين بعملية السلام في ايرلندا الشمالية، كما سيعقد بلير لقاءات مماثلة.
ومن بين هؤلاء الزعماء الذين سيلتقي بهم كلينتون رئيس وزراء ايرلندا الشمالية ديفيد تريمبل الذي ينتمي الى حزب اولستر الاتحادي ونائبه سيموس مالون من الحزب الاجتماعي الديمقراطي العمالي المعتدل وجيري آدمز زعيم الشين فين الجناح السياسي للجيش الجمهوري الايرلندي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved