أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 15th December,2000العدد:10305الطبعةالاولـيالجمعة 19 ,رمضان 1421

الاولــى

شهدت أسوأ كارثة نووية في العالم
إغلاق مفاعل في تشيرنوبل قبل الموعد المحدد
* تشيرنوبل أوكرانيا رويترز
أغلق مهندسون في محطة تشيرنوبل للطاقة النووية أمس الخميس آخر مفاعل يعمل بها قبل الموعد المقرر بيوم في تجربة أمام الرئيس الأوكراني ليونيد كوتشما الذي يزور الموقع.
وقد وضع كوتشما ورئيس وزراء كل من روسيا وروسيا البيضاء أكاليل زهور عند محطة الطاقة.
الا ان مسؤولين قالوا ان المحطة التي شهدت أسوأ كارثة نووية في العالم عام 1986م ستعاود العمل مرة أخرى قبل يوم الاغلاق الرسمي اليوم الجمعة حتى لا تفسد التغطية التلفزيونية الحية للخطة اغلاق المفاعل من غرفة التحكم.
وأغلق آخر مفاعل يعمل وهو المفاعل رقم ثلاثة وفتح مرارا في الاسبوعين الماضيين لأسباب فنية مختلفة مثل انقطاع الكهرباء أو تسرب البخار, وسبب اغلاقه حاليا هو القيام بتجربة لعملية اغلاق يوم الجمعة.
وقال اوليه هولوسكوكوف أحد مساعدي مدير تشيرنوبل لرويترز أثناء وجود كوتشما قام ضابط مناوب بتجربة اغلاق المفاعل,, توقف المفاعل الا اننا سنحاول اعادة تشغيله مرة أخرى من أجل عملية الاغلاق غدا .
وانفجر المفاعل رقم أربعة في تشيرنوبل عام 1986م مما أدى الى انبعاث غبار مشع في اوكرانيا وروسيا البيضاء وروسيا وأجزاء أخرى من أوروبا ألقي عليه اللوم في مقتل الآلاف ووافق كوتشما على اغلاق تشيرنوبل في مقابل مساعدات مالية غربية للانتهاء من بناء مفاعلات في مكان آخر.
أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved