أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 15th December,2000العدد:10305الطبعةالاولـيالجمعة 19 ,رمضان 1421

محليــات

عقب ترؤس سمو النائب الثاني لمجلس الهيئة العليا للسياحة
الأمير سلطان بن سلمان: الهيئة تطمح لتأسيس قاعدة للصناعات التقليدية
* المدينة المنورة واس:
أوضح صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز امين عام الهيئة العليا للسياحة ان الهيئة وامانتها تنطلق ولله الحمد بجدية بفضل الله ثم بتوجيهات الحكومة الرشيدة ومن سمو رئيس مجلس ادارة الهيئة مفيدا ان ما حققته الهيئة تم بتوفيق الله ثم بالدعم الذي تجده في جميع المجالات.
ونوه سموه في تصريح للصحفيين عقب ترؤس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس مجلس ادارة الهيئة العليا للسياحة مساء امس الاول الجلسة الثانية لمجلس ادارة الهيئة العليا للسياحة بالتوجيهات السديدة والحكيمة والدقيقة لسمو النائب الثاني للهيئة مبينا ان الهيئة هي من الهيئات السياحية الجديدة التي تأسست في هذا القرن.
وقال سمو امين عام الهيئة العليا للسياحة ان المملكة دولة كبيرة وهامة لمكانتها الدينية والجغرافية والاقتصادية ولذلك الهيئة تطمح ان تواكب هذه الاهمية والمكانة.
واضاف ان اعمال الهيئة تحتاج للوقت والدقة والدعم وللحكمة والصبر لنبني مؤسسة على المدى الطويل لنبني قطاعا جديدا على قاعدة محكمة تنظر للمستقبل.
واشار سموه الى ان قطاع السياحة قطاع هام جدا يتداخل مع جميع القطاعات الاخرى ويؤثر فيها ويتأثر بها.
وحول العمرة بين سمو امين عام الهيئة العليا للسياحة ان الهيئة تعمل بكل جد مع القطاعات المختلفة ذات العلاقة وخاصة وزارة الحج بوجود الانظمة الجديدة لفتح باب العمرة على مدار السنة.
واوضح ان الهيئة العليا للسياحة تحتاج وقتا لتطوير الخطة الوطنية للسياحة خلال السنة او السنتين القادمتين ان شاء الله مشيرا الى ان الهيئة تنظر لتطوير السياحة بمنظور شامل لبناء مؤسسة قوية.
وقال لقد بدأنا بخطوات كبيرة جدا في وقت قصير وقياسي حيث بدأنا جمع المعلومات ووضع القاعدة الاساسية لبناء الهيئة بمشاركة القطاع الخاص والقطاعات ذات العلاقة من اجتماعية وثقافية وغيرها.
وذكر سموه انه سيكون هناك عرض كامل عقب عيد الفطر المبارك بفرة قصيرة لاكثر من 1000 شخص بالمملكة بمشاركة مختلف القطاعات التي لها علاقة بالسياحة.
وذكر سموه ان الهيئة تطمح لتأسيس قاعدة قوية للصناعات التقليدية والمنشآت الصغيرة وتطوير واعادة تكييف القوى البشرية في المملكة مع هذا المجال الجيد مبينا التقنين والتأسيس والقواعد المنظمة لعمل السياحة تحتاج وقتا للعمل في منظومة علمية متكاملة ومنظمة من العمل التخطيطي المتميز والدقيق.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved