أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 17th December,2000العدد:10307الطبعةالاولـيالأحد 21 ,رمضان 1421

القرية الالكترونية

في تطور جديد لحرب النت العربية الإسرائيلية
الموساد الإسرائيلي يخترق موقع شركة إنترنت سعودية ويحتلها
الهاكر يهدد ويتوعد بفعل المزيد,, واكتشاف عدد من الثغرات الأمنية في الموقع
* الجزيرة حمد البدراني
تعرض موقع سعودي اون لاين www. saudionline. com.sa مساء الجمعة الماضي لاختراق واحتلال الصفحة الرئيسية فيه وتغيير محتوياتها من قبل هاكرز إسرائيلي ادعى انه من الموساد .
وكشفت مصادر خاصة بالجزيرة ان الهجوم الذي شنه الهاكرز الإسرائيلي وادى في النهاية الى احتلال الصفحة الرئيسية للموقع والعبث بها ووضع عبارات ورسائل باللغة الانجليزية تحمل مضامين سياسية ودينية وقد تم منذ الساعة الثامنة مساء واستمر نحو 45 دقيقة قبل ان يتمكن الموقع من استعادة الصفحة الرئيسية من جديد.
وأكد المخترق الإسرائيلي في رسائله التي قام بوضعها في الصفحة الرئيسية لموقع الشركة التي تعد واحدة من بين 30 شركة سعودية تعمل على تقديم خدمات الانترنت للمشتركين في المملكة انه قام بذلك العمل للانتقام على حد زعمه بسبب قيام بعض السعوديين والعرب بالتعرض لمواقع اسرائيلية ويهودية على الانترنت مشيراً الى ان احتلال الموقع لم يكن إلا البداية فقط وانه يحذر بفعل المزيد من تلك الأعمال في القادم من الأيام.
وشدد العابث الإسرائيلي الذي اختار اسما له باسم جهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد بان الموقع لن يكون الأخير الذي يتعرض للاختراق بل ان القادم من الأيام يحفل بالمزيد.
واكد الهاكرز في رسالته التي حملت عبارات بذيئة تطاول فيها على الإسلام والمسلمين وحملت بعض العبارات السياسية انه لا توجد قوة قادرة على منع المخترقين من تدمير مواقعهم والعبث بالمعلومات المهمة التي يمكن تدمير شركة كاملة عن طريق نقرة زر واحدة, وحملت عبارات الهاكرز تجريحا كبيرا للدين الإسلامي والدعم العربي للفلسطينيين,وعلمت الجزيرة من مصادر خاصة بها ان الموقع السعودي الذي تعرض للاختراق قد كان مهيئاً اصلا لذلك نتيجة لوجود عدد من الثغرات الأمنية به مما ساعد العابث الإسرائيلي على السيطرة على الصفحة الأولى للموقع وتغيير محتوياتها وتحتفظ القرية الالكترونية بتقرير فني كامل حول تلك الثغرات وستقدمها للمدير الفني للموقع للعمل على سدها ومنع المخربين والعابثين من استخدامها مرة أخرى.
وستقوم الجزيرة والقرية الالكترونية بنشر تقرير كامل ومفصل غدا الاثنين يتضمن معلومات تنشر لأول مرة في المملكة ومتابعة وتغطية خاصة حول هذا الموضوع.

أعلـىالصفحةرجوع
























[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved