أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 17th December,2000العدد:10307الطبعةالاولـيالأحد 21 ,رمضان 1421

القرية الالكترونية

لمنافسة نظيراتها الأُخر
أوبرا تطرح متصفحها الجديد لبيئة ويندوز مجاناً
* الجزيرة مندوب الإنترنت
أطلقت شركة اوبرا OPERA متصفحها الجديد لبيئة ويندوز الاربعاء الماضي مجاناً عبر موقعها www. opera. com وسينافس هذا التصفح متصفحي انترنت اكسبلورر ونيتسكيب العملاقين.
ويحتوي المتصفح اوبرا 5 برمجيات للبريد الالكتروني والأخبار وكذلك خدمة الرسائل الفورية ومحرك بحث كما يدعم تقنية الجافا Java وملحقاتها, أما مساحته فهي صغيرة جداً مقارنة بنظرائه حيث يبلغ 1,89 ميغابايت للتحميل Download و7 ميغابايت على القرص الصلب بينما تبلغ مساحة انترنت اكسبلورر كاملاً من مايكروسوفت 111 ميجابايت من القرص الصلب ومتصفح نيتسكيب الأخير 4,7 يتطلب 14 ميجابايت من القرص الصلب.
وتقول الشركة أنه بمتصفح صغير الحجم فإنك تترك مساحة أكبر في ذاكرة النظام Ram للتطبيقات الأخرى وكذلك يمكنه من العمل على أنظمة واجهزة صغيرة وقديمة كما تملك الشركة متصفحاً للأجهزة اللاسلكية كالهواتف الجوالة وغيرها.
وتوفر الشركة من متصفحها لأنظمة تشغيل أخرى مثل لينكس Linux وماكنتوش وتعمل على اعداد نسخة خاصة بالبالم Palm OS ويتصدر متصفحا انترنت اكسبلورر ونيتسكيب Netscape المبيعات والاستعمال حول العالم وذلك بسبب أن بائعي الأجهزة يقومون بتزويد اجهزتهم المباعة بأحد البرنامجين أوكلاهمافي بعض الأحيان كما يمكن تحميلها عن طريق الانترنت مجاناً أو الحصول عليها بواسطة الأقراص الليزرية المصاحبة لمجلات الكمبيوتر,وتأتي النسخة المجانية من متصفح اوبرا الجديد مع بانر Banner إعلاني أما المتصفح من دون تلك الإعلانات فإنه بسعر 39 دولارا وذلك الإعلان حسب ما تقوله الشركة صنع لتغطية كلفة المتصفح بعد أن تم توفيره مجاناً للمستخدمين حسب طلبهم منها.
أعلـىالصفحةرجوع
























[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved