أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 17th December,2000العدد:10307الطبعةالاولـيالأحد 21 ,رمضان 1421

الاولــى

أمير دولة البحرين معرباً عن الترحيب بأشقائه القادة
قمة مجلس التعاون المرتقبة ستكون مميزة لمزيد من التلاحم بين القادة وشعوبهم
* * المنامة ق,ن,أ
أعرب الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة أمير دولة البحرين عن ترحيب بلاده بقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في قمتهم المقبلة في البحرين.
وأعرب عن أمله في ان يحقق القادة في قمتهم ما تطمح إليه شعوبهم من تعميق التقارب والتلاحم في الكيان الخليجي العربي الواحد وان يسهم الجميع في تمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة وانسحاب اسرائيل من الجولان العربي السوري المحتل ومما تبقى من الأراضي اللبنانية وذلك ضمن مسيرة السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط.
وأكد الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة في كلمة له بمناسبة اليوم الوطني لدولة البحرين وذكرى جلوس سموه الذي صادف أمس ان القمة الخليجية القادمة في بداية الألفية الجديدة هي قمة متميزة لمزيد من التلاحم بين القادة وشعوبهم.
وشدد أمير البحرين على توجهه لتحديث مؤسسات الدولة في البحرين بما يحقق انطلاقها من الألفية المقبلة,, وقال ان هذا التوجه يهدف الى تطوير السلطات والنظم في كافة أجهزة الدولة للانتقال بها الى مرحلة الدولة الحديثة,, موضحا ان الانتقال الى مرحلة الدولة العصرية الجديدة يتطلب تحديثا متوازيا وشاملا للسلطات الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية ضمن خطة متكاملة.
وعلى صعيد السلطة التشريعية قال سمو أمير البحرين ان التطورات الديموقراطية والدستورية في العالم تتطلب استحداث نظام المجلسين بحيث يصبح لدى البحرين مجلس نيابي منتخب انتخابا حرا مباشرا يختار المواطنون نوابهم فيه ويتولى المهام التشريعية الى جانب مجلس الشورى الذي يضم أصحاب الخبرة والاختصاص للاستعانة بآرائهم فيما تتطلبه الشورى من علم وتجربة.

أعلـىالصفحةرجوع
























[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved