أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 17th December,2000العدد:10307الطبعةالاولـيالأحد 21 ,رمضان 1421

الاولــى

الاتفاق وقعه إيفانوف وأولبرايت في بروكسل
إقامة نظام أمريكي - روسي للإبلاغ عن إطلاق الصواريخ
* بروكسل أ,ف,ب
وقع وزير الخارجية الروسي ايغور ايفانوف صباح أمس السبت في بروكسل مع نظيرته الأمريكية مادلين أولبرايت بروتوكول اتفاق حول اقامة نظام ابلاغ عن أي اطلاق لصواريخ بالستية أو أجهزة فضائية.
والهدف من هذا البروتوكول الحد من المخاطر النووية بين البلدين عبر اقامة نظام ابلاغ قبل وبعد اطلاق صواريخ بالستية أو أجهزة فضائية, وهو يستكمل اتفاقات سبق ووقعت في هذا المجال بين البلدين.
ويقضي البروتوكول الجديد أيضا بانشاء آلية للاستعلام عن الأقمار الاصطناعية التي قد تخرج عن مدارها اضافة الى بعض الاختبارات الفضائية التي يمكن ان تؤثر على أنظمة الرادار للانذار المبكر.
وأطلق على هذا النظام بي ال ان اس بري اند بوست لانش نوتيفيكيشن سيستم ويعتبر تطويرا لاتفاق بين البلدين حول انشاء مركز انذار مشترك حول اطلاق الصواريخ ومركز لتبادل المعلومات.
وشددت أولبرايت خلال حفل التوقيع الذي جرى في أحد فنادق العاصمة البلجيكية الكبيرة على ان هذا الاتفاق يأتي في اطار الجهود التي تبذلها واشنطن وموسكو لوضع ارث الحرب الباردة وراءنا .
من جهته شدد ايفانوف على ان بروتوكول الاتفاق هذا يهدف الى تعزيز الاستقرار الاستراتيجي معربا عن الأمل بأن يتطور ليصبح نظام مراقبة عالميا للصواريخ البالستية.

أعلـىالصفحةرجوع
























[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved