أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 17th December,2000العدد:10307الطبعةالاولـيالأحد 21 ,رمضان 1421

محليــات

وصلت عائداتها الى أكثر من مليون ريال
مزاد الإغاثة لبيع الذهب يحظى بدعم واهتمام كبير من رجال الأعمال بالمنطقة الغربية
ابن محفوظ ينال نصيب الأسد ,, والقشقيري يقتني الفضيات
* جدة الجزيرة
بموافقة صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة اقامت هيئة الاغاثة الاسلامية العالمية بالمملكة مزادا لبيع كميات من الذهب والحلي والمجوهرات التي تلقتها امارة منطقة مكة المكرمة والهيئة خصيصا لانتفاضة الاقصى.
وأوضح الامين العام للهيئة الدكتور عدنان بن خليل باشا بان هذا المزاد الذي اقيم مساء يوم الثلاثاء الماضي بمقر المعرض الدائم للهيئة ضم كميات من المجوهرات التي تبرع بها اهل الخير والمحسنون من مدن منطقة مكة المكرمة ووصلت عائداتها مبلغا وقدره 500 ,594 ,1 ريال.
واكد ان المزاد حظي باعجاب واستحسان كل الحضور من رجال الاعمال حيث اشادوا بمستوى التنظيم وشددوا على اهمية دعم الهيئة ومساندتها حتى تقوم بدورها الطليعي تجاه جموع الفقراء والمحتاجين واللاجئين والمهاجرين والنازحين والايتام والمسنين والمعاقين في شتى انحاء العالم.
واثناء هذا المزاد الذي اقامته هيئة الاغاثة الاسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية وفي ردهات المعرض الدائم للهيئة التقينا بعدد من الحضور فتحدثوا كثيرا عن هذا الدور الفعال وما يعنيه هذا المزاد من دعم ومساندة للشعب الفلسطيني.
مزايدة خيرية
في البدء التقينا بالشيخ صالح بن محمد الكندي بن محفظ حيث رسا عليه مزاد ل 5, 191, 57 كيلو جرام من الذهب بمبلغ 000 ,530 ,1 ريال واشاد بمستوى التنظيم وقال بان الاتصالات المكثفة من قبل الهيئة وشيخ الصاغة بمدينة جدة بمحبي الخير ورجال الاعمال وتجار الذهب ساهمت كثيرا في بلوغ هذا العدد الكبير من الحضور,, وقد حرص ودعا الجميع الى دعم الهيئة ومؤازرتها ماديا ومعنويا حتى تواصل مسيرتها في دروب الخير والاحسان.
خطوات واثقة
اماالشيخ فارس كاري عبدالله قشقيري فقد اعرب عن سعادته البالغة بهذا الحضور خصوصا وانه بهذه المشاركة يساهم في دعم الانتفاضة وابطالها وقد رسا عليه مزاد الفضة والساعات بمبلغ 62000 ريال,, وقال الشيخ قشقيري بان الهيئة وبهذا المزاد الخيري اكدت على مدى اهتمامها بالشعوب الاسلامية في كل ارجاء المعمورة.
البحث عن الخير
فيما اكد الشيخ علي صالح باطرفي احد تجار الذهب بجدة ونائب شيخ الصاغة وعضو لجنة الصاغة بالغرفة التجارية بان حضوره لهذا المزاد ما هوالا سعي وراء الخير لان مثل هذه الاعمال الجليلة تجلب السعادة في الدنيا والآخرة,, واثنى الشيخ باطرفي على جهود الهيئة في هذا الصدد.
دفعة معنوية
اما رجل الاعمال المعروف الشيخ احمد حسن فتيحي فقال بان هذه الكميات من الذهي والحلي والمجوهرات التي تبرع بها بعض من النساء تؤكد تماما ما يجيش بقلوب شعبنا الكريم من محبة ومودة لاخوانه ابناء الشعب الفلسطيني.
واضاف ربما كانت خافية على البعض وهي ان القيمة المدفوعة في هذا المزاد تجاوزت القيمة الحقيقية للمعروضات,, ومع ذلك فان التجار شكلوا حضورا كبيرا رغم معرفتهم بهذه الحقيقة لان هدفهم في المقام الاول هو دعم الانتفاضة ومساندة الشعب الفلسطيني كما ان ثقتهم بهيئة الاغاثة الاسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية تدعو اكثر لمثل هذه المشاركات.
حضور مكثف
اما الشيخ سمير بن علي هاشم عزوز الذي رسا عليه مزاد لشراء طاقم لؤلؤ بمبلغ 2500 ريال فقال بانه ليس غريبا على هيئة الاغاثة الاسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية ان تقوم بمثل هذا الدور الانساني الكبير وبالتالي فنحن معشر ابناء هذا الوطن المعطاء لابد ان نقف من خلفها ونؤازرها حتى تقوم بدورها الفعال على اكمل وجه اما الشيخ فيض الحاشدي شيخ الصاغة فقد كان لتواجده الاثر الفعال في انجاح هذا المزاد,, لا سيما وانه قام بدعوة كل الصاغة الذين حضروا هذه المناسبة.
تجدر الاشارة الى ان كميات الذهب التي تم عرضها في هذا المزاد بلغت 5, 191, 57 كيلوجراما,, وتم بيعها بمبلغ 000 ,530 ,1 ريال منها 5 ,415 ,8 كيلوجراما من عيار 18 و098 ,48 كيلوجراما من عيار 21 و409,0 كيلوجرامات من عيار 22 و269,0 كيلوجراما من عيار 24,, اما كميات الفضة فقد بلغت 472,75 كيلوجراما تم بيعها بمبلغ 62000 ريال,, بينما تم بيع طقم من اللؤلؤ والمرجان بمبلغ 2500 ريال وبالتالي فان المحصلة النهائية من البيع بلغت 500, 594 ,1 ريال.
حضر المزاد الدكتور عدنان بن خليل باشا امين عام هيئة الاغاثة الاسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية عضو لجنة منطقة مكة المكرمة لدعم انتفاضة الاقصى وعدد من كبار موظفي الهيئة ومكتب الهيئة بجدة وامارة منطقة مكة المكرمة واشاد امين عام الهيئة بجهود صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة منطقة مكة المكرمة لدعم انتفاضة الاقصى في دعم اعمال لجنة مكة المكرمة ومتابعة سموه الحثيثة لخطوات جمع التبرعات النقدية والعينية لصالح القدس وتوجيهه حفظه الله لكافة الدوائر الحكومية والغرف التجارية في منطقة مكة المكرمة بمساندة حملة الدعم المادي والعيني لدعم انتفاضة الاقصى في اطار المساندة الكاملة والتوجيه المستمر من صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز حفظه الله وزير الداخلية ورئيس اللجنة العليا السعودية لدعم انتفاضة الاقصى.

أعلـىالصفحةرجوع
























[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved