أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 17th December,2000العدد:10307الطبعةالاولـيالأحد 21 ,رمضان 1421

الريـاضيـة

بالمنشار!!
الحكم,, والتحكيم,,!!
أحمد الرشيد
بالتأكيد ان مستقبل الفريق النصراوي مقلق لمحبيه ذلك أن كل البوادر تشير الى ان الفريق يتخبط وسط متغيرات كثيرا ماجعلته يعيش في دوامة ويراوح مكانه ويعجز عن تحقيق الإنجازات برغم إمكانية الوصول اليها!!
فهذا فهد المسعود نصراوي الشكل برازيلي المضمون,, وهذا مرحوم المرحوم كان يتأهب لأن يحمل راية الإبداع الفني بعد يوسف خميس,, وهذا الثنائي وليد الطرير وطلال الفردوس مشروع مهاجمين كانا سيتجاوزان بفريقهما محنة الهجوم الحالية,.
وهذا عبدالله الثنيان كان العين المفتحة في الدفاع النصراوي,, ثم كان فهد الهريفي المؤهل الوحيد لان يحفظ للنصر شيئاً من الهيبة التي غابت بعد رحيل ماجد!!
تلك المجموعة من المواهب الواعدة كانت تتأهب بطموح كبير لصناعة مستقبل النصر لكن بعض النصراويين كانوا سبباً في وأدها كرويا لخلاف على فكرة او اختلاف في التفكير او نتيجة عدم تلبية مطالب متواضعة وفي حدودها الدنيا جدا!!
كانت تلك قضية نصراوية لا اطراف خارجية فيها وهي سبب رئيسي لغياب المواهب الفذة عن الطاقم النصراوي!!
*القضية الثانية التي يعاني منها النصر هي ايضا نصراوية بحتة تتمثل بتورط النصر بعناصر كان لها شنة ورنة مع فرقها السابقة ولم تصل لطاقم النصر الاساسي إلا بعد ان فقدت بريقها ومع ذلك احتلت مواقع في الفريق كان يمكن ان تشغل بعناصر شابة تفيد الفريق وبعضها كلف خزينة النادي مبالغ معتبرة دون ان يستفيد منها لكن مايخفف على النصراويين ان تلك المبالغ أنها تسدد بطريقة التقسيط المريح جدا!!
* القضية الثالثة التي غيبت الاصفر عن منصات التتويج كان طرفها الثاني الهلال الذي اشغل النصراويين عن نصرهم حيث يراقبونه اكثر من مراقبتهم لفريقهم وهو مايحدث فعلا الآن للنصراويين وسط موجة الإنجازات الهلالية!!
والنصراويون يريدون منافسة الهلال لكنهم لايبذلون الاسباب ومن بينها احترام المنافسين وتغيير اسلوبهم في التعامل مع النجوم والمواهب والواقعية في التفاعل مع الاحداث والاستفادة من الاخطاء لربما وصلوا الى ماوصل اليه الفريق الهلالي.
* اما قضية القضايا في النصر فهي التحكيم فخسائر النصر التي لاتعد ولاتحصى تربط دائماً بالتحكيم وهذا مايحول بين النصراويين والمواجهة مع واقع فريقهم الفني الذي دائماً مايكون هو السبب الحقيقي للخسارة!!
ولعل مباراة النصر الاخيرة مع الاتحاد خير شاهد على ذلك,, فالاتحاد كاد ان يعيد ذكرى الخمسات في المرمى النصراوي لولا براعة الخوجلي التي جعلت الاصفر يخرج بهزيمة مشرفة ومع ذلك تجاهل النصراويون مستواهم المتواضع ورموا اسباب الخسارة على عمر المهنا بل وطالبوه بالاعتزال رغم انه لم يسجل على المهنا مايدعو الى ذلك!!
* ايضاً من المفارقات العجيبة مطالبة بعض النصراويين بحكام اجانب مع ان الصورة لاتزال حية امامنا وكيف تعامل من خلالها النصراويون مع حكم نهائي كأس العالم سعيد بلقولة الذي قاد مباراتهم مع الهلال والتي من بعدها تأكد للكثيرين ان من النصراويين من لن يكون مرضيا له أي حكم حتى ولو كان هذا الحكم أجنبيا!!
وفي تصوري الشخصي ان النصر هو اقل الفرق تضرراً من اخطاء التحكيم ولو عاد النصر لمراعاة نجومه ورعاية مواهبه وواجه الواقع بشجاعة وابتعد عن التبرير فإنه سيجد نفسه في القمة من جديد اما غير ذلك فسيظل النصر يدور في حلقة مفرغة وستتواصل الشكوى من التحكيم.
بالمنشار!!
** لاعب النصر الاجنبي خلال المفاوضات معه تسمع مايوحي لك بان هذا اللاعب ماله اخو وبعد مباراتين تسمعهم يقولون عنه الطباخ!!
**استضافوا البطولة وفاز بها المنافس قائلاً انعم الله عليكم ونظم هو البطولة الاخرى التي شاركوا فيها وفاز بها قائلا حياكم الله على قل الكلافة !!
** الهلال يأخذ بطولات ولايقدم مستويات,, خوش عذروب!!
** رغم كل ماحدث لايزال يتحدى!!
** المطلوب إعداد هلالي متكامل ومبكر لبطولة العالم لاننا نريد هلالا قويا يتبادل عشاقه التهاني بالفوز وليس لمجرد الخسارة بهدفين!!

أعلـىالصفحةرجوع
























[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved