أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 17th December,2000العدد:10307الطبعةالاولـيالأحد 21 ,رمضان 1421

العالم اليوم

ماليزيا تؤكد عدم نيتها إقامة علاقات مع إسرائيل
* كوالالمبور ق,ن,أ
أكد رئيس الوزراء الماليزي الدكتور مهاتير محمد علي أن بلاده لم تقم روابط دبلوماسية مع اسرائيل ولا تنوي فعل ذلك حتى تتم حل القضية الفلسطينية.
ونسبت وكالة الأنباء الماليزية برناما عن الدكتور مهاتير وصفه في حوار جرى بينه وبين مجموعة من طلاب احدى الجامعات هنا أمس من يتحدثون عن وجود علاقات بين ماليزيا واسرائيل انه انما يروجون كذبا محضا .
وأضاف الدكتور مهاتير يقول أرجو أن تنقلوا الى اصدقائكم في الجامعة بأن ماليزيا لا تقيم أية روابط مع اسرائيل ,, إلا أنه استدرك بقوله إن ذلك لا يعني انه لم يكتب الى قادة اسرائيل أو انهم لم يكتبوا اليه.
وقال مهاتير صحيح أن بنيامين نتنياهو وايهود باراك كتبا اليّ وطالباني بأن تقيم ماليزيا علاقات دبلوماسية مع اسرائيل إلا ان جوابنا على ذلك أكد انه طالما ظلت هناك مشكلات للفلسطينيين لم يتم حلها فاننا لن ننظر في مثل هذا الاحتمال .
وردا على سؤال لأحد الطلاب حول ما اذا كانت ماليزيا تعترف باسرائيل كدولة,, قال مهاتير إن موقف ماليزيا من هذه المسألة واضح بالرغم من ان بعض الدول الاسلامية ذات التعداد السكاني الكبير قد أقامت علاقات دبلوماسية مع اسرائيل.
وتابع الدكتور مهاتير يقول ان ماليزيا تساند دائما كفاح الشعب الفلسطيني في المنابر الدولية من أجل الحصول على حقوقه المشروعة.

أعلـىالصفحةرجوع
























[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved