أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 24th December,2000العدد:10314الطبعةالاولـيالأحد 28 ,رمضان 1421

الاولــى

أمام محكمة عسكرية بطهران
محاكمة المتهمين باغتيال معارضين إيرانيين بدأت أمس
* طهران أ,ف,ب
بدأت أمس السبت محاكمة المتهمين باغتيال معارضين إيرانيين في نهاية عام 1998م في جلسة سرية مغلقة أمام محكمة عسكرية في طهران.
وأعلن مسؤول في المحكمة للصحافيين ان الغرفة الخامسة في محكمة طهران العسكرية برئاسة القاضي رضا عقيقي بدأت النظر في القضية في جلسة مغلقة وستقرر المحكمة في نهاية الجلسة ما إذا كانت الجلسات المقبلة ستكون سرية أم علنية.
ولم تتوفر معلومات اكيدة عن عدد المتهمين الماثلين أمس أمام المحكمة في هذه القضية التي تأخر البت بها عامين كاملين، فيما اعترضت عائلات الضحايا على المحامين المنتدبين للدفاع وقاطعت الجلسة احتجاجاً.
وكان المعارض العلماني داريوش فوروهار وزوجته بروانة والكتاب الثلاثة ماجد شريف ومحمد مختاري ومحمد بوياندة اغتيلوا في تشرين الثاني/ نوفمبر وكانون الأول/ ديسمبر 1998م.
وكان مسؤول قضائي أكد ان 18 شخصاً متهمون في إطار هذه القضية.
وتركت هذه الجرائم اثرا عميقا في الحياة السياسية في إيران وأعادت الى الواجهة الخلاف القائم بين العلمانيين الذين يساندون الرئيس محمد خاتمي والمحافظين الذين يشكلون غالبية في المؤسسات الأساسية في النظام.
وأعلن عباس علي زادة الرجل الثاني في النظام القضائي قبل فترة أن ثلاثة من المتهمين ال18 سيحاكمون كمخططين رئيسيين للاغتيالات والآخرون كشركاء.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved