أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 24th December,2000العدد:10314الطبعةالاولـيالأحد 28 ,رمضان 1421

الريـاضيـة

6نقاط تفصله عن الوصيف
روما يخسر أول نقطتين على أرضه ولاتسيو إلى المركز الرابع مؤقتاً
* خسر روما أول نقطتين على أرضه هذا الموسم عندما سقط في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ومنافسه المباشر يوفنتوس في مباراة قمة على الملعب الأولمبي في روما امام 80 ألف متفرج في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
واحتفظ روما مؤقتا بالنقاط الست التي تفصله عن يوفنتوس وصيف بطل الموسم الماضي.
وكانت أول فرصة حقيقية للتسجيل لمصلحة يوفنتوس في الدقيقة السادسة عبر الدولي الفرنسي زين الدين زيدان الذي تلاعب بالدفاع ومرر كرة الى جانلوكا بيسوتو ومنه الى انطونيو كونتي سددها برأسه بيد ان الحارس كريستيانو لوباتيللي حولها الى ركنية, وسدد فيليبو اينزاغي من 12 مترا بعيدا عن المرمى، تلتها محاولة للدولي الفرنسي دافيد تريزيغيه تصدى لها لوباتيللي.
وتحكم روما في مجريات المباراة انطلاقا من الدقيقة 24 وكثف من هجماته على مرمى الحارس الدولي الهولندي ادوين فان در سار بواسطة الرباعي الدولي الارجنتيني غابرييل باتيستوتا وفرانشيسكو توتي وماركو دلفيكيو وداميانو توماسي معتمدا على التمريرات العرضية للمدافع الدولي البرازيلي كافو.
وكاد باتيستوتا يفتتح التسجيل بضربة رأسية تصدى لها فان در سار ببراعة، قبل ان يبعد الأخير كرة رأسية لكافو اثر ركلة حرة مباشرة.
وسجل باتيستوتا هدفا في الدقيقة 85 اثر تمريره من توتي بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل.
واهدر بعدها توتي فرصة ذهبية اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من باتيستوتا فكسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس فان در سار لكنه سدد في قدمه اليمنى فتهيأت الكرة امام باتيستوتا الذي اعادها الى الشباك لكنها ارتطمت بالمدافع ماركو يوليانو وتحولت الى ركنية.
وكاد تشيرو فيرارا يسجل هدفا ليوفنتوس عندما تطاول لتمريرة عرضة اثر ركنية لزيدان برأسه فارتطمت بالقائم الأيمن وتهيأت امام يوليانو الذي سددها في المدافع كافو وحاول تريزيغيه بتسديدة فوق المرمى.
وطرد لاعب وسط يوفنتوس الدولي الهولندي ادغارد دافيدز في الوقت بدل الضائع لحصوله على انذارين.
وفي مباراة ثانية، استعاد لاتسيو حامل اللقب توازنه بعد خسارته امام روما صفر1 في المرحلة السابقة بتغلبه على مضيفه باري 21، وصعد الى المركز الرابع مؤقتا برصيد 21 نقطة، في حين بقي الخاسر في المركز الثاني عشر برصيد 8 نقاط.
وافتتح لاتسيو التسجيل في الدقيقة 40 مباشرة من ركلة ركنية، واضاف فابريتسيو رافانيللي الهدف الثاني في الدقيقة 58 بضربة رأسية، قبل أن يقلص اصحاب الأرض الفارق بهدف للسويدي دانيال اندرسون من ركلة جزاء في الدقيقة 83.
ويلعب غدا أيضا، بريشيا مع ليتشي، وفيورنتينا مع فيرونا، وميلان مع بيروجيا، ونابولي مع بارما، وريجينا مع فيتشنزا، واودنيزي مع بولونيا.
ترتيب فرق الصدارة
1 روما 29 نقطة من 12 مباراة.
2 يوفنتوس 23 من 12.
3 اتالانتا 22 من 11.
4 لاتسيو 21 من 12.
5 ميلان 19 من 11.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved