أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th December,2000العدد:10319الطبعةالاولـيالجمعة 3 ,شوال 1421

الاقتصادية

الدول العربية تدعم موقف دولة قطر في استضافة مؤتمر منظمة التجارة العالمية
* القاهرة ق,ن,أ
أعلنت وزارة الخارجية المصرية ان مصر والدول العربية تدعم موقف دولة قطر في استضافة المؤتمر الوزاري القادم لمنظمة التجارة العالمية.
وأعربت السفيرة ماجدة شاهين مساعدة وزير الخارجية المصري للعلاقات الاقتصادية والتعاون الدولي عن ثقتها بقدرة دولة قطر على استضافة هذا المؤتمر العالمي، مؤكدة دعم المجموعة العربية للطلب القطري في مواجهة طلب بعض الدول الأخري مثل تشيلي باستضافة المؤتمر.
وأشارت في تصريحات لها بهذا الخصوص إلى ان المؤتمر الوزاري القادم لمنظمة التجارة العالمية هو المؤتمر الأول من نوعه الذي يعقد بعد فشل المؤتمر الوزاري الذي عقد بمدينة سياتل الامريكية أواخر العام الماضي.
وقالت ان المؤتمر سيسبقه عقد عدد من المؤتمرات والاجتماعات التنسيقية وذلك حتى موعد انعقاد المؤتمر خلال شهر نوفمبر القادم.
وذكرت السفيرة ماجدة شاهين ان مصر تجري حاليا مشاورات واتصالات مكثفة مع الدول العربية والافريقية والدول النامية لتنسيق المواقف بالنسبة للموضوعات المطروحة أمام المؤتمر,, وأوضحت المسؤولة المصرية ان الدول العربية والنامية ستؤكد خلال أعمال المؤتمر على عدم ربط مطالب الدول الصناعية بمعايير التجارة الدولية وفتح أسواق الدول المتقدمة والصناعية أمام منتجات الدول النامية للمساعدة في خلق فرص عمل.
وأضافت ان الدول النامية ستؤكد خلال الاجتماعات التنسيقية والتحضيرية للمؤتمر على ضرورة التنفيذ الامين للاتفاقيات السابقة والتي وافقت عليها الدول المتقدمة خاصة ان المفاوضات التي جرت في جولة اورجواي قد توصلت إلى توازنات متفق عليها.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved