أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th December,2000العدد:10319الطبعةالاولـيالجمعة 3 ,شوال 1421

الاولــى

باتفاق أبرمه وزيرا خارجية إيران ودفاع روسيا
تعاون إيراني/ روسي طويل المدى في آسيا والقوقاز والخليج
* طهران أ,ف,ب
ذكرت وكالة الأنباء الايرانية ان وزير الدفاع الروسي ايغور سيرغييف ووزير الخارجية الايراني كمال خرازي أكدا أمس الخميس رغبة بلديهما في تعاون طويل المدى في آسيا الوسطى والقوقاز والخليج.
وأكد سيرغييف الذي بدأ أول أمس زيارة رسمية لايران استغرقت ثلاثة أيام، خلال لقاء مع خرازي، ان العلاقات بين البلدين دخلت مرحلة جديدة،خصوصا بفضل التعاون في القوقاز والخليج .
وقال بيان لوزارة الخارجية الايرانية نقلته الوكالة ان سيرغييف وخرازي شددا على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات، في أفغانستان والقوقاز وآسيا الوسطى، في اطار تعاون طويل المدى .
من جهته رأى خرازي ضرورة ان يبذل البلدان جهودهما لتسوية الأزمة في أفغانستان عبر تشكيل حكومة تمثل جميع الفصائل الأفغانية .
وتعارض طهران وموسكو بقوة نظام طالبان الحاكم في كابول منذ 1996.
وقرر مجلس الأمن الدولي في 19 كانون الأول/ ديسمبر بمبادرة من الولايات المتحدة تشديد العقوبات على حركة طالبان التي تسيطر على 90% من أراضي البلاد لكنها لم تلق اعترافا دوليا سوى من باكستان والسعودية والامارات.
وفي 26 تشرين الأول/ اكتوبر التقى سيرغييف في دوشانبي بشكل منفصل خرازي والقائد العسكري للمعارضة المسلحة في أفغانستان أحمد شاه مسعود.
وأجرى سيرغييف خلال زيارته لايران محادثات مع كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين بينهم الرئيس محمد خاتمي ووزير الدفاع علي شمخاني.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved