أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th December,2000العدد:10319الطبعةالاولـيالجمعة 3 ,شوال 1421

العالم اليوم

وصل أمس بطائرته المستأجرة إلى قاعدة أندروز الجوية قرب واشنطن
الرئيس الأمريكي المنتخب بوش يواصل مباشرة عمله لانتقال السلطة الشهر المقبل
واشنطن رويترز:
أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب انه سيلتقي مع عدد من المرشحين للاشتراك في إدارته في الفندق الذي ينزل به في واشنطن بعد وصوله بطائرته المستأجرة إلى قاعدة اندروز الجوية صباح أمس الخميس.
وقال بوش للصحفيين سأعلن على الأرجح بعض الترشيحات خلال الأيام القليلة القادمة، ما عليكم سوى الانتظار وأدلى بوش بهذه التصريحات وهو يستعد للقيام برحلة صيد من بوكا جراندي على سواحل فلوريدا برفقة والده الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش.
وصرح الرئيس المنتخب بأنه باشر عمله في الفترة الانتقالية هاتفيا من المنتجع الذي قضى فيه عطلته بجزيرة جاسباريللا حيث التقى مع باقي افراد أسرته كما اعتادوا في عطلة عيد الميلاد.
ورفض بوش الكشف عما إذا كان قد اختار مرشحه لمنصب وزير الدفاع وهو من المناصب الرئيسية في الحكومة التي لم يرشح لها أحد بعد.
وقالت مصادر الحزب الجمهوري ان اعضاء الكونجرس الجمهوريين يفضلون سناتور انديانا السابق دان كوتس الذي يتصدر المرشحين لشغل منصب وزير الدفاع لكن بوش لايزال يزن اختيارات اخرى، وطرح اسم جديد في هذا السياق هو دونالد رايس القائد السابق للسلاح الجوي.
وأوفى بوش بتعهده خلال حملته الانتخابية بتشكيل إدارة متنوعة سياسيا وعرقيا ورشح ميل مارتينيز الكوبي المولد لوزارة الإسكان والتنمية الحضرية كما رشح كولن باول ليكون أول أمريكي اسود يرشح لمنصب وزير الخارجية وايضا ان فينيمان لمنصب وزيرة الزراعة.
ولايزال بوش يفكر في الوفاء بتعهده المقنع بإشراك ديمقراطي في إدارته الجمهورية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved