أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 1st January,2001 العدد:10322الطبعةالاولـي الأثنين 6 ,شوال 1421

منوعـات

تحذير الطيارين من السفر الفوري عقب خلع الأسنان
* نيودلهي ق,ن,أ
حذر بحث علمي الطيارين من المغامرة بالسفر الفوري عقب تعرضهم لعمليات خلع الأسنان والتخدير الموضعي خشية تأثر تصرفاتهم بصورة عكسية.
فقد حذر كتاب صدر هنا أمس الأول في هذا الصدد بعنوان تاريخ المؤسسة العسكرية الهندية لطب الأسنان من حدوث خدر بالشفاه واللسان بحيث تؤثر سلبا على القدرة على الكلام خلال قيام الطيارين ببعث الرسائل اللاسلكية.
كما يحذر الكتاب من تغييرات الضغط الجوي التي قد تتسبب في احداث آلام شديدة في المنطقة المحيطة بالسن المخلوع للتو ونزف موضعي وارغام الأشخاص الذين يتعرضون للنزف الفموي الى ابتلاع جزء من دم النزف مما يشعرهم بالغثيان والميل الى القيء.
ونصح الكتاب الطيارين بالبقاء مدة يوم أو يومين عقب اجراء عمليات خلع الأسنان حيث تتطلب هذه العمليات المزيد من العناية,, كما دعا الى ان يولي الأشخاص من ذوي الاصابات والكسور بالفك والأسنان العلوية عناية خاصة خلال عمليات الانقاذ التي تصاحب الكوارث الجوية والاحتفاظ بهم في وضع مستقيم منعا لانسداد مجرى الهواء أثناء التنفس.
وحذر الكتاب المرضى الذين يعانون من كسور بالفك الأسفل من السفر جوا في حالة ربط الفكين تحسبا من احتمال التعرض لأوضاع تعرض حياتهم للخطر بسبب الدوار والاغماء الذي قد يصيبهم في الجو.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved