أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 1st January,2001 العدد:10322الطبعةالاولـي الأثنين 6 ,شوال 1421

الريـاضيـة

إصابة 70 شخصاً
حادث آخر يتوج عاماً كئيباً لكرة القدم البرازيلية
حاكم ريودي جانيرو يلغي المباراة النهائية على كأس هافيلانج
لوائح الاتحاد البرازيلي: المباراة يجب أن تعاد من بدايتها
* * ريو دي جانيرو رويترز
قال مسؤولون برازيليون ان اكثر من 50 شخصا من مشجعي كرة القدم اصيبوا من بينهم اثنان في حالة خطيرة عندما انهار سور ملعب خلال المباراة النهائية من كأس خواو هافيلانج لكرة القدم بين فريقي فاسكو دي جاما وساو كايتانو البرازيليين امس الاول السبت.
والغيت المباراة بناء على اوامر من انتوني جاروتينيو حاكم ولاية ريو دي جانيرو بعد الحادث بتسعين دقيقة والغي امر الحاكم قرارات الشرطة ومسؤولي النادي الذين ارادوا مواصلة اللقاء.
وقال المسؤولون في مستشفى سوزا اجويار بوسط ريو دي جانيرو ان اكثر من 50 شخصا من بينهم اطفال صغار يعالجون من اصابات تتراوح بين كدمات وكسر في الذراع.
وقالت ماريا اميليا امارالا مديرة المستشفى لم يمت احد وقد خرج العديد منهم من المستشفى الا ان اثنين على الاقل اصيبا بجراح خطيرة وان لم تكن حالتهما حرجة واضافت ان عدد المصابين ربما يرتفع الى 70.
ووقع الحادث في الدقيقة 21 ولم تحرز بعد اي أهداف وهي نتيجة كانت كافية لفوز دي جاما باللقب على اساس نتائجه السابقة.
وتوج الحادث عاما كئيبا لكرة القدم البرازيلية حيث شكلت لجنتان في البرلمان للتحقيق في اتهامات بالفساد وسوء الادارة والتهرب من الضرائب.
فاسكودا غاما بطلاً للدوري
توج فاسكودا غاما بطلا للدوري البرازيلي في كرة القدم بعد ايقاف المباراة بينه وبين منافسه ساو كيتانو في اياب الدور النهائي في الدقيقة 23 والنتيجة تشير الى التعادل السلبي بسبب حادث ادى الى اصابة 70 شخصا اثر انهيار السياج الحديدي لاستاد ساو جانواريو ، وكان الفريقان تعادلا ذهابا 1/1 في ساو باولو الاربعاء الماضي.
واظهرت المشاهد التي بثها التلفزيون المحلي الذي كان ينقل المباراة ان اعمال شغب حصلت في اعلى مدرجات الاستاد خلف احد المرميين ادت الى تدافع العديد من الاشخاص نحو السياج الذي يفصل الجمهور عن ارض الملعب مما ادى الى انهياره.
وحوصر المصابون بين الحشود الاخرى في المدرجات التي عاشت صدمة لدقائق تمكن المشجعون بعدها من الخروج بمساعدة رجال الشرطة.
وانتقد مسؤولو فاسكودا غاما بشدة قرار حاكم الولاية بوقف المباراة رغم ان ذلك ضمن لهم اللقب لان فريقهم تعادل خارج ارضه 1/1.
وقال رئيس نادي فاسكودا غاما اوريكو ميراندا منتقدا قرار غاروتينو كان مسؤولو الشرطة يفكرون في تشكيل سد بشري في مكان الحادث لمنع الجمهور من النزول الى ارض الملعب لكن حاكم الولاية طلب وقف المباراة نهائيا، الامر الذي لا تفسير له .
وبعد اعلان فوز فاسكودا غاما باللقب تسلم لاعبوه كأس البطولة وقاموا بلفة شرفية حول الملعب وسط تشجيع الجماهير وذلك بعد ان تم اخراج جميع المصابين وحصلوا بعدها على اجازة لمدة شهر.
واستنادا الى لوائح الاتحاد البرازيلي في مثل هذه الحالات فان المباراة يجب ان تعاد من بدايتها او يتخذ حكم المباراة قرارا رسميا بذلك في حال رفض احد الطرفين خوض المباراة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved