أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 1st January,2001 العدد:10322الطبعةالاولـي الأثنين 6 ,شوال 1421

الريـاضيـة

الكاميرون تمثل القارة الأفريقية في بطولة القارات
* القاهرة أ,ف,ب
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ان الكاميرون بطلة افريقيا ستمثل القارة السمراء في بطولة القارات المقبلة التي تقام من 30 آيار/ مايو حتى 10 حزيران / تموز عام 2001 في كوريا الجنوبية واليابان، اللتين تستضيفان نهائيات كأس العالم عام 2002 معاً أيضاً.
وتشارك في البطولة ثمانية منتخبات أبطال قاراتها هي فضلاً عن البلدين المنظمين والكاميرون، المكسيك حاملة اللقب، استراليا وكندا وفرنسا والبرازيل.
وكانت الكاميرون أحرزت بطولة الأمم الأفريقية في شباط / فبراير الماضي بفوزها على نيجيريا بركلات الترجيح 4/3 بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والاضافي 2/2.
وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد منح منتخب الكاميرون لقب فريق القرن في القارة الأفريقية خلال استطلاع نظمه الاتحاد يوم السبت الماضي في القاهرة.
وجاءت الكاميرون على رأس القائمة بعد انجازاتها في بطولتي الأمم الأفريقية وكأس العالم وتراجعت نيجيريا إلى المركز الثاني بينما احتلت مصر المركز الثالث.
ومنح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم نقاطاً على الأداء في البطولتين كأس العالم وبطولة الأمم الأفريقية ولكن الاستطلاع لم يتضمن الألعاب الأولمبية التي فاز ببطولتها فريق نيجيريا تحت 23 عاماً في أتلانتا منذ أربع سنوات وفريق الكاميرون في سيدني في سبتمبر الماضي.
وحصلت الكاميرون أيضاً على أفضل أداء لدولة أفريقية في نهائيات كأس العالم حيث وصلت إلى دور ربع النهائي في ايطاليا عام 1990 قبل أن تخسر أمام انجلترا في الوقت الاضافي, كما شارك فريق الكاميرون المغرب في تسجيل رقم قياسي أفريقي هو المشاركة أربع مرات في نهائيات كأس العالم.
وجاءت غانا بطل أفريقيا أربع مرات في المركز السادس بعد الجزائر والمغرب اللذين حقق كل منهما لقب بطل القارة مرة واحدة فقط,, وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اختار في وقت سابق من الشهر الحالي النادي الأهلي المصري أفضل فريق في القرن.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved