أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 4th January,2001 العدد:10325الطبعةالاولـي الخميس 9 ,شوال 1421

الاولــى

توجيه تهمة إساءة استخدام السلطة إلى الرئيس السابق ميلوسيفتش
* بلجراد د,ب,أ
أكد زوران دينديتش رئيس الحكومة الصربية المنتخب أن الرئيس المخلوع سلوبودان ميلوسيفيتش سوف يوجه إليه الاتهام بإساءة استخدام سلطاته بعد وقت قصير .
وقال الزعيم الإصلاحي في مقابلة مع تليفزيون بلجراد إن ميلوسيفيتش تولى أعلى سلطة في البلاد خلال السنوات العشر الماضية وبالتالي يتحمل المسؤولية الأكبر بشأن معاناة يوغسلافيا خلال تلك الفترة.
وألمح دينديتش إلى أنه سيتعين على ميلوسيفيتش توضيح من أين حصل على مصادر ثروته.
ولم يذكر شيئا حول الجهود الدولية لمحاكمة ميلوسيفيتش أمام محكمة جرائم الحرب الدولية في لاهاي حيث سيواجه اتهامات بانتهاكات حقوق الإنسان.
وتلقى باللائمة على ميلوسيفيتش بشأن عقد من القلاقل العرقية والقتل الجماعي في البلقان حيث لقي الآلاف حتفهم.
وقال ريتشارد بوتشر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية يوم الثلاثاء إن وزير الخارجية مادلين أولبرايت تعتزم ممارسة المزيد من الضغط لمحاكمته بشأن جرائم الحرب.
وأضاف أن اولبرايت تخطط للقاء نظيرها اليوغسلافي جوران سويلانوفيتش في واشنطن اليوم الخميس لبحث هذا الأمر وقضايا أخرى ثنائية.
وأعلن زعماء الإصلاح الذين يتولون السلطة الآن في بلجراد عن خطط لبدء التحقيق حول الادعاء بالفساد والجريمة وتزوير الانتخابات خلال فترة حكم ميلوسيفيتش.
وفي ذلك الوقت قال دينديتش انه سيتعين على ميلوسيفيتش أن يجيب على كل الفظائع التي ارتكبها بداية من الفساد والجريمة وتزوير الانتخابات وإصدار الأمر بالقتل خلال فترة حكمه الشمولي الذي استمر 13 عاما.
وقال دينديتش وآخرون ان القانون اليوغسلافي لا يسمح بتسليمه ولكنه أشار إلى ان حكومة بلجراد قد تحاول التوصل إلى اتفاق مع لاهاي لمحاكمته بشأن جرائم الحرب في صربيا.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved