أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 4th January,2001 العدد:10325الطبعةالاولـي الخميس 9 ,شوال 1421

الاخيــرة

الأمير سلمان والأمير سطام كانا على اتصال مستمر بالدفاع المدني
العميد الجعيد: التحقيق ما زال جارياً لمعرفة أسباب الحريق والانهيار
* * الرياض سعود الشيباني:
أوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض العميد مسفر الجعيد لالجزيرة حول ملابسات حريق وانهيار المبنى في وسط مدينة الرياض مشيرا الى ان التحقيق ما زال جاريا لمعرفة أسباب اندلاع الحريق الذي تسبب في انهيار العمارة السكنية التي تقع على مساحة 800 متر بوسط العاصمة الرياض صباح أمس الأول.
ومن المتوقع ان يكون عمرها قد قارب العشرين عاما.
وأضاف العميد الجعيد ان الأسباب الأولية التي تم التعرف عليها لحدوث الحريق والانهيار سوف تتضح في القريب بعد استكمال التحقيقات لكن قوة اشتعال الحريق ربما يكون هو السبب وراء انهيار العمارة حيث اندلع الحريق بقوة في محتويات محل الملابس.
وأكد العميد الجعيد ان رجال الدفاع المدني المصابين قد تلقوا العلاج اللازم بمستشفى قوى الأمن وغادروا في الحال وكانت الاصابات طفيفة ولله الحمد.
وكشف العميد الجعيد ان صاحب السمو الملكي الأميرسلمان بن عبد العزيزأمير منطقة الرياض والأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض كانا ولا زالاعلى اتصال مستمر معنا لحظة بلحظة وكانت لتوجيهات سموهما يحفظهما الله اكبر الأثر الايجابي في نفوس منسوبي وأسر الدفاع المدني.
وقال ان سموالأمير سطام اجتمع معنا بعد الحادث للتعرف عن قرب الى ما توصلت اليه لجنة التحقيق.
كما أعطى توجيهاته بتمشيط جميع المنشآت الأخرى لمعرفة مدى العمر الافتراضي للمنشآت وبخاصة المستودعات والتأكد من وسائل السلامة ومطابقتها لمواصفات البناء.
وقال ان سموه أعطى أيضا التوجيهات بصرف رواتب الشهداء المستحقة كاملة لذويهم وتسهيل جميع الاجراءات المالية الاخرى لذويهم بهدف تخفيف المعاناة على أسر الشهداء.
ودعا سموه رجال الدفاع المدني للاستمرار في التضحية في سبيل خدمة الوطن وان ما أصاب زملاءهم قضاء وقدر يسجل لهم ويذكر بالخير هذا الموقف الشهم منهم.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved