أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 4th January,2001 العدد:10325الطبعةالاولـي الخميس 9 ,شوال 1421

الاخيــرة

استقبلت العديد من الزوار في داخل المملكة وخارجها
الربيع يكسو مناطق حائل البرية والفقع بدأت تظهر بوادره
* حائل واس
ظهرت بوادر الربيع في معظم براري منطقة حائل خلال هذه الايام بشكل كبير بعد ان شهدت المنطقة وباقي مناطق المملكة فترات عديدة من امطار الخير والبركة ولله الحمد.
فقد بدأت الاعشاب البرية المتعارف عليها بين مرتادي البراري بالاخضرار ومنها الربلة والحوذان والشيح والقيصوم والقريص والخزامي والنفل كما اخضرت اشجار الكتاد والرمث والعرفج اضافة إلى الاعشاب الجبلية التي تظهر في الجبال والمرتفعات ومنها الجهق والحميض والحواء .
وظهرت عشبتا الرقروق والجريد وهما من علامات ظهور الكمأ او الفقع.
وقد شملت بوادر الربيع معظم المواقع البرية في منطقة حائل خاصة المعروفة بالاخضرار كمواقع شمال شرق حائل قرب بقعاء وتربة وشمال حائل بالمواقع المحاذية للنفود قرب جبة وقنا وشرق حائل في سلمى وياطب وجانين وجنوب حائل في مواقع الغزالة والروضة اما غرب حائل فهناك مواقع قرب موقق.
كما شملت بوادر الربيع معظم البراري الواقعة بين منطقة حائل ومناطق الحدود الشمالية والجوف والقصيم ومحافظة حفر الباطن التابعة للمنطقة الشرقية .
ويرجع عدد من كبار السن وممن عاصروا مواسم ربيعية متعددة ظهور هذه البوادر الطيبة ولله الحمد والتي عمت معظم مناطق مملكتنا الغالية إلى هطول الامطار قبل الوسم واثناء الوسم وبعده حيث ينتظر الجميع انتهاء المربعانية مع انتهاء شهر شوال الجاري لكي يصبح الربيع في اوجه بمشيئة الله.
يذكر ان منطقة حائل استقبلت خلال اجازة العيد العديد من الزوار من ابناء المملكة وبعض دول الخليج لقضاء اجازة العيد والاستمتاع بالاجواء الربيعية التي تعيشها المنطقة.
تجدر الإشارة الى ان منطقة حائل شهدت مساء أمس الأول الثلاثاء 8/10/1421ه وفجر أمس امطاراً متفرقة.
أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved