أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 4th January,2001 العدد:10325الطبعة الثانية الخميس 9 ,شوال 1421

الفنيــة

شاركته نوال في حفل كبير بالقاهرة
رابح صقر أول فنان خليجي يدخل الألفية الثالثة بالفن
* القاهرة صلاح مخارش
مساء يوم الأحد الماضي 31 ديسمبر أحيا الفنان رابح صقر بمشاركة الفنانة الكويتية نوال حفلاً غنائياً ساهراً بفندق الكونراد بالقاهرة حضره جمهور خليجي كبير امتلأت به القاعة كما تواجد خلال الحفل عدد من نجوم الفن والشعر.
نوال ورابح قررا الدخول الى الألفية الثالثة من خلال هذا الحفل الذي قدما فيه مجموعة من أغانيهم الشهيرة التي طرب معها الحضور وبمصاحبة المايسترو د, عماد عاشور الذي قاد الفرقة الموسيقية بعد أن كان قبلها وعلى مدى أربعة أيام يقود الفرقة الموسيقية لبعض الفنانين المشاركين في مهرجان أوربت السادس.
نوال غنت في البداية وعلى مدى ما يقارب الساعة ونصف الساعة مجموعة من أغاني ألبومها الأخير والناجح طرب وتفاعل معها الحضور رغم ان هندسة الصوت في تلك الأثناء لم تتناسب ونجوم هذا الحفل الباهر,, ولكن نوال استطاعت كعادتها أن تتجاوز هذا الموقف وتتفوق على نفسها وكذلك على ارهاق السفر الذي لازمها خلال الأيام الماضية حيث شاركت خلال العيد في مهرجان أوربت بالقاهرة ثم غادرت الى بيروت لقضاء يوم واحد هناك لتعود الى القاهرة في نفس يوم حفل الكونراد.
أما الفنان رابح صقر فقد صعد الى المسرح في الثانية وخمس وأربعين دقيقة وبعد أن استطاع أن يتجاوز خلل هندسة الصوت حيث تابع بنفسه الهندسة وصعد للمسرح متألقاً كعادته ولاسيما انه الآن يمر بأجمل مراحله الفنية خاصة بعد أن كلف بتلحين أوبريت الجنادرية الذي يقوم حالياً بالاشراف على تركيب أصوات الفنانين فيه خلال تواجده في القاهرة.
رابح بدأ الحفل بأغنيته الشهيرة أحبك وأحلف اني لك ثم غنى الهوى شرقي التي تفاعل معها الحضور وواصل غناءه وتألقه حتى الخامسة صباحاً بتوقيت القاهرة عندما ختم مجموعته الغنائية بيادار وقبلها كان قد غنى مجموعة من قديمه وجديده.
من الحفل
* الحفل نظمه متعهد الحفلات المعروف عبدالسلام عباس.
* تذاكر هذا الحفل نفدت منذ وقت مبكر وكانت مقاعد هذه القاعة مليئة بكاملها بالجمهور الخليجي الذي حرص على أن يتواجد في هذا الحفل.
* الشاعر مساعد الرشيدي الذي كتب أوبريت الجنادرية القادم والذي لحنه الفنان رابح صقر تواجد بين الحضور وامتدح كثيراً امكانات رابح الفنية.
* أيضاً الملحن صالح الشهري كان من بين الحضور وكذلك الملحن ناصر الصالح والملحن د, يعقوب الخبيزي والفنانة شمايل التي قالت لنا أبغي لحن من رابح وعدد آخر من نجوم الفن وكذلك الرياضة.
* الحفل بدأ في نهاية عام 2000م وانتهى في الساعات الأولى من عام 2001م حتى أن أحد الزملاء علق على ذلك قائلاً يظهر أن الفنان رابح صقر يريد الدخول للألفية الثالثة بقوة!
* بعد انتهاء الحفل مباشرة توجه متعهد الحفلات عبدالسلام عباس الى رابح صقر وقال له: عاوزين يا رابح ننظم حفل ثاني ,, فقال له رابح مداعباً وكم الربح ؟!
أعلـىالصفحةرجوع




[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved