أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 4th January,2001 العدد:10325الطبعةالاولـي الخميس 9 ,شوال 1421

الريـاضيـة

في انطلاق الدور الثاني لدوري الأولى
الشعلة المتصدر يستضيف العروبة المتطور
* كتب ناصر الفهيد
ينطلق عصر اليوم الخميس الدور الثاني لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم في جولته العاشرة بعد توقف دام حوالي عشرين يوماً منذ الثامن عشر من شهر رمضان المبارك الماضي,, المباريات الخمس تقام اليوم في الخرج وبريدة وأبها والاحساء وسيهات على النحو التالي:
الشعلة x العروبة
على ملعبه في الخرج يستضيف فريق الشعلة ضيفه القادم من الجوف فريق العروبة.
الشعلة متصدر الدوري بثماني عشرة نقطة والعروبة في المركز السادس باثنتي عشرة نقطة,.
ست نقاط هي الفاصل بين الفريقين,, الشعلة طامح في مواصلة الصدارة والابتعاد عن الفرق الأخرى,, والعروبة يبحث عن ايقاف مستضيفه وتقليص الفارق للاقتراب قليلاً من فرق المقدمة,.
الشعلة من أقوى فرق الدوري استطاع ان يتألق في الجولات الأخيرة من الدور الأول وينتزع الصدارة,, كذلك العروبة تألق هو الآخر في الجولات الأخيرة وحقق ثماني نقاط في الجولات الأربع الأخيرة من الدور الأول,, قياساً على مستوى الفريقين قد نرشح الشعلة للفوز خاصة وان المباراة على أرضه وبين جماهيره ولكن الصحوة الأخيرة للعروبة وتطوره يمنعنا من هذا الترشيح ويجعل اللقاء غامضاً, لقاء الدور الأولى انتهى لصالح الشعلة بهدفين نظيفين على أرض العروبة بالجوف,.
فهل يكرر الشعلة فوزه أم يرد العروبة الدين؟!!
الرائد x الحزم
وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة يستضيف فريق الرائد شقيقه القصيمي القادم من الرس فريق الحزم,.
الرائد في المركز الثاني بثماني عشرة نقطة ويتخلف عن المتصدر بفارق الأهداف فقط,, أما الحزم فهو في المركز السابع باحدى عشرة نقطة,.
الرائد يبحث عن الفوز وكسب النقاط الثلاث لمواصلة البحث عن الصعود الذي بات قريباً كذلك قد يدفعه الفوز اليوم للصدارة في حاله تعثر الشعلة بالتعادل,, أما الحزم الصاعد الجديد والذي يعتبر الحصان الأسود للدوري فهو فريق مكافح ومجتهد استطاع في الدور الأول ان يثبت جدارته بالصعود لهذا الدوري ويريد اليوم نقاط الرائد لرفع رصيده إلى أربع عشرة نقطة تعطيه الاطمئنان وأيضاً تقربه من فرق الصدارة.
الرائد فريق قوي ويملك لاعبين كبارا شعارهم الحماس والروح داخل الملعب وهذا ماشاهده الجميع في الجولات الأخيرة من الدور الأول التي حقق فيها الرائد انتصارات متتالية وضعته وصيفاً بجدارة واستحقاق,,, وبلاشك ان الرائد وهو يلعب على أرضه وبين جماهيره يريد الاستمرار في الانتصارات وإسعاد جماهيره بالاقتراب من الأضواء,.
لقاء الدور الأول انتهى بالتعادل الايجابي بهدفين,, فهل يتكرر التعادل اليوم ام تذهب نقاط المباراة لأحد الفريقين؟!
أبها x الطائي
وعلى ملعب الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة بأبها يستضيف فريق أبها ضيفه القادم من حائل فريق الطائي.
أبها في المركز الثامن بتسع نقاط,, والطائي في المركز الثالث بست عشرة نقطة,.
أبها ظهر في الدور الأول بمستوى متقلب ولم يكن هو فريق أبها الذي شاهدناه في بطولة الصداقة حيث خيب التوقعات وخسر نقاطاً هامة على أرضه وبين جماهيره.
وفي الجولة الأخيرة من الدور الأول حقق أبها فوزه الثاني في الدوري وكان على حساب الفتح وفي الاحساء ايضا,, ولاندري فقد يكون هذا الفوز هو بداية الانطلاقة لابناء عسير,.
أما الطائي الذي تصدر معظم جولات الدور الأول ثم سقط مع نهايته بأول خسارة وكانت من الرائد فخسر الصدارة بسببها وتراجع إلى المركز الثالث فهو اليوم يريد تعويض تلك الخسارة والعودة لفرق الصدارة والمنافسة بقوة على الصعود هذا العام خاصة انه هابط من الممتاز,, ويملك الطائي لاعبين على مستوى جيد ولكن الفريق غير ثابت المستوى وهذه هي المشكلة التي أضرت به.
الطائي اليوم يخشى من الخسارة الثانية فأبها المستضيف رصيده غير مطمئن ويشعره بالخوف من الهبوط ولذلك قد يلعب بمستوى كبير على أرضه وبين جماهيره لخطف النقاط الثلاث التي تبعده كثيراً عن فرق المؤخرة.
فهل يفعلها أبها ويلحق بالطائي الخسارة الثانية ام يتلقى هو الخسارة الخامسة؟! علما ان لقاء الدور الأول قد انتهى بالتعادل الايجابي بهدف.
هجر x التعاون
وعلى ملعب مدينة الأمير محمد بن جلوي الرياضية بالاحساء يستضيف فريق هجر ضيفه القادم من بريدة فريق التعاون,.
هجر في المركز التاسع بأربع نقاط,, والتعاون في المركز الرابع بثلاث عشرة نقطة.
هجر,, الفريق الوحيد في الدوري الذي لم يتذوق طعم الفوز حيث خسر خمس مباريات وتعادل في أربع بالدور الأول,, وهذا شيء غريب ومقلق بالنسبة لفريق عريق مثل هجر الذي دخل فعلاً في صراع مع البقاء لان رصيده النقطي ضعيف للغاية والفرق الأخرى بعيدة عنه.
أما التعاون الذي تراجع في آخر جولتين من الدور الأول بخسارتين فقد على أثرهما المنافسة على الصدارة وتراجع بفارق خمس نقاط فهو الآخر يعاني من التصدع في مستواه في الآونة الأخيرة,, ومشكلة التعاون الحقيقية تكمن في ان الأيدي التي تحركه كثيرة وهذا الشيء أثّر على مستوى الفريق وجعله يفقد هويته الحقيقية فطارت النقاط الهامة على أرضه وفقدها بسهولة وبسبب اخطاء من السهولة حلها!!والتعاون اليوم يريد ان يوقف مسلسل الهزائم والعودة للانتصارات خاصة بعد معسكر الشرقية الذي أقيم لمدة اسبوع لاصلاح ما أفسدته الهزائم الأخيرة في الدور الأول!
فهل يحقق هجر اليوم فوزه الأول في الدوري ويبدأ انتفاضة البقاء ام يؤجل التعاون هذه الانتفاضة ويعود إلى بريدة بالنقاط الثلاث؟!!
الخليج x الفتح
وعلى ملعبه في سيهات يستضيف فريق الخليج ضيفه القادم من الاحساء فريق الفتح,, الخليج في المركز الخامس بثلاث عشرة نقطة,, والفتح في المركز الأخير بأربع نقاط,.
الخليج ظهر في أواخر الدور الأول بمستوى جيد حقق من خلاله نقاطا مهمة خارج أرضه وبدأ في الاقتراب من فرق المقدمة وكشف عن نواياه في المنافسة هذا العام على احدى بطاقتي الصعود,,أما الفتح فهو جريح الدوري حيث تلقى سبع هزائم من تسع مباريات في الدور الأول معظمها على أرضه !! وهذه الهزائم جعلت من الفتح استراحة للفرق الأخرى للتزود بالنقاط وهو الذي كان قوياً وتخشاه الفرق في مسابقة الكأس ولكن لاندري ماذا حدث له,,الفتح عليه ان يوقف مسلسل الهزائم والبحث عن النقاط وإلا سيعتبر هابطاً منذ وقت مبكر في الدور الثاني, فهل يأخذ الخليج نصيبه من الفتح اليوم أم يرفض أبناء الاحساء ويوقفون مسلسل هزائم الفريق؟!علماً ان لقاء الدور الأول انتهى للخليج بهدفين لهدف .

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved