أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 4th January,2001 العدد:10325الطبعةالاولـي الخميس 9 ,شوال 1421

الريـاضيـة

بطولة مجلس التعاون تدخل يومها الثاني
العميد يبدأ مشواره الخليجي بسالمية الكويت اليوم
الاتحاد القطري في مواجهة ساخنة أمام ظفار العماني
في الخامسة عصراً بالتوقيت المحلي لمدينة العين الاماراتية وضمن فعاليات البطولة الثامنة عشرة للأندية أبطال الدوري لكرة القدم بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تقام اليوم المباراة الأولى بين فريقي الاتحاد السعودي والسالمية الكويتي على استاد القطارة، اما اللقاء الثاني فسيكون في تمام السابعة من مساء اليوم ويجمع فريقي الاتحاد القطري وظفار العماني ويقام على نفس الاستاد.
الاتحاد والسالمية
يلتقي الاتحاد اليوم في أول لقاءاته بفريق عنيد وقوي الا وهو فريق السالمية الكويتي الذي هو الآخر جاء من أجل تحقيق كأس البطولة,, والفريق الاتحادي الذي استعد جيداً لهذه البطولة وكان آخر استعداده لقاءه القوي في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين أمام الشباب مساء السبت الماضي ذلك اللقاء الذي انتهى بفوزه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
كيف سيلعب دوتسينا؟
المدرب الايطالي للفريق الاتحادي دوتسينا الذي تولى الاشراف على الفريق بعد استقالة البلجيكي ويمشري يحاول تغيير هوية فريقه وتغيير طريقة لعبه ووضح ذلك من خلال المباريات التي خاضها الفريق حيث وضح اللعب الجماعي والاسلوب الفني الجميل على مستوى الفريق,, ويسعى دوتسينا اليوم للعب بطريقته المعروفة الكرة الشاملة ويعرف دوتسينا انه اليوم سيلاقي فريقاً صعبا وفريقاً مليئاً بالنجوم الدوليين أمثال الهويدي وبشار والعثمان والمارطة وغيرهم.
خارطة الفريق الاتحادي
* الحراس والدفاع: حسين الصادق، الخليوي، باسم اليامي، فهد الخطيب، الصقري، أسامة المولد، هذا السداسي الذي سيقابل هجوماً ضاغطاً ومزعجاً يقوده الثنائي الدولي بشار والهويدي.
* الوسط: محمد نور، خميس الزهراني، الحسن اليامي.
* الهجوم: الدوليان مرزوق وحمزة.
كوكبة النجوم التي يضمها الفريق الاتحادي لا ينقصها سوى الأداء المعروف عنها حتى يتمكنوا من كسب اللقاء وقطع أكثر من نصف المشوار نحو كأس البطولة لما لهذا اللقاء من أهمية كبرى بالنسبة لكليهما.
السالمية
كما هو الامر بالنسبة للفريق الاتحادي هو أيضا بالنسبة لفريق السالمية الكويتي الذي يدخل هذا اللقاء وهو يطمح تحقيق كأس البطولة أسوة بزميله فريق القادسية الذي حقق كأس البطولة الماضية 17 ولن يرضى السلماويون بغير الفوز خصوصاً انهم يواجهون فريقاً قوياً مثل فريق الاتحاد, ويدرك السلماويون أيضاً ان الفريق الاتحادي يضم نخبة من نجوم الكرة السعودية مثل حمزة ادريس مرزوق العتيبي، محمد الخليوي، طارق المولد، صالح الصقري، محمد نور وغيرهم.
كيف السلماويون؟
اللقاء الأخير الذي جمع فريق السالمية بنظيره الهلال كان بمثابة البروفة الأخيرة للفريق السلماوي ومن المتوقع ان لا يجري مدربهم ايفان بولجان أي تغيير في صفوف فريقه.
ففي الخشبات الثلاث سيقف صالح مهدي، أما الدفاع فيتكون من الرباعي علي فراج، سامطر، علي عبدالرضا.
وكما هو حال الحراسة الاتحادية والدفاع الذي سيواجه صعوبة بوجود بشار والهويدي أيضاً ستصعب مهمة الحارس الكويتي صالح مهدي وخط دفاعه من مشاكسة الهجوم الاتحادي المكون من الثنائي الدولي حمزة ومرزوق ومن خلفهما الحسن اليامي ومحمد نور وخميس الزهراني.
كما ان الوسط الاتحادي سيواجه عنفوان وسط لاعبي السالمية عبدالرزاق ابراهيم، صالح البريكي، ناصر العثمان وخالد الدغيم، عموماً المباراة ستحظى بدعم جماهيري ومن المتوقع ظهورها بمستوى كبير نظراً للمستوى المتقارب للفريقين.
الاتحاد القطري وظفار عمان
اللقاء الثاني سيجمع فريق الاتحاد القطري وظفار العماني ويعتبر هذا اللقاء غامضاً بنسبة كبيرة بين الفريقين نظراً لعدم معرفة اسلوب كل منهما ولكن تشير المعلومات الى ان الفريقين يعتمدان على الطريقة الدفاعية البحتة والاعتماد على الهجمات المرتدة خاصة وان هذا اللقاء يعتبر الأول لهما, ويطمح مدربا الفريقين الخروج بالفوز أو التعادل على أبعد تقدير لضمان التواجد في ساحة المنافسة مبكراً لتخرج بالشكل المعروف عن الطريقة القطرية العمانية وأما أن نشاهد أداء مختلفاً من الفريقين هذا ما سنراه خلال دقائق هذه المباراة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved