أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 4th January,2001 العدد:10325الطبعةالاولـي الخميس 9 ,شوال 1421

الريـاضيـة

متى كان الهلال حكراً؟!!
* كتب إبراهيم الدهيش:
صحيح ان رحيل بلاتشي الذي ترك أكثر من علامة استفهام يُعد خسارة فنية قياساً بما حققه من إنجازات سابقة وحالية 5 بطولات خلال فترتين تدريبيتين جاءت كلها بتضافر الجهود الإدارية والشرفية والفنية والعناصرية!.
وبالرغم من تلك الإنجازات التي عادة ما يُبنى عليها التقييم المنطقي والعقلاني لعطاء المدرب اي مدرب إلا ان الهلاليين انفسهم اختلفوا حول كفاءته وقدرته وانتاجيته أكثر من أي شيء آخر! برؤى كانت مع الأسف متسرعة وانفعالية هكذا يبدو لي تفتقد لمعايير التقييم الفني الدقيق!!
ومع هذا أخطأت الإدارة باخفائها حقيقة الإقالة او الاستقالة كما قيل لا فرق والتي اظنها وبعض الظن ليس اثما انها عمدت لذلك تحسباً لما قد يسببه هذا الإعلان من تشتيت لذهنية لاعبيها وبالتالي يخلق كثيراً من البلبلة والاشكالية في وقت كهذا!
وأخطأت ايضاً على افتراض هروبه كما قيل ايضاً عندما تعاملت مع الموقف بطريقة لعل وعسى!!
نقول بهذا لأن الهلال برجاله ليس حكراً على مدرب بعينه حتى وان كان من طينة بلاتشي الذي لم يكن الأول ولن يكون الأخير الذي حقق هذا الكم من البطولات بتلك الكيفية على اعتبار ان هناك كثيرا من المدربين صنعهم الهلال وليس العكس وما عليكم سوى ان تعودوا بذاكرتكم للوراء عندها ستتذكرون كماً من المدربين المغمورين كان الهلال وراء اشهارهم وتقديمهم للساحة كمدربين معروفين,!!
ومن هذا المنطلق فتجيير كل هذه الانجازات لشخص بلاتشي فيه هضم لحقوق نجوم الهلال الذين كانت لهم اليد الطولى فيما تحقق واغفال لتلك الوقفات الرائعة الداعمة والفاعلة من إدارة النادي واعضاء الشرف.
يا احبة, ما هو أهم من الخوض في لماذا وكيف ومن المخطئ ومن هو على صواب في الاشكالية التدريبية هو التفكير الجاد ولا أحسب الهلاليين الآن إلا كذلك بالبحث عن مدرب تتوافق قدراته وطموحاته مع المرحلة العالمية الجديدة للهلال بغض النظر عمن يكون!.
هذا ما يبتغيه عشاق الأزرق وما يشغلهم الآن وما تريده كرة الوطن لممثلها العالمي وسفيرها المعتمد وزعيمها المتوج.
هل ترون اني اوفيت؟ اتمنى ذلك!.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved