أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 4th January,2001 العدد:10325الطبعةالاولـي الخميس 9 ,شوال 1421

الريـاضيـة

حسام حسن يقترب من تحطيم الرقم العالمي لماتيوس
* جوهانسبرج رويترز:
يتجه المهاجم المصري الدولي المخضرم حسام حسن إلى تحطيم الرقم القياسي العالمي لعدد المباريات الدولية في الوقت الذي يستعد فيه لخوض مباراته رقم 150 مع منتخب بلاده لكرة القدم السبت المقبل.
ومن المفترض أن يكون حسام حسن الذي أحرز أكثر من 50 هدفاً لمنتخب مصر حتى الآن ضمن تشكيل الفريق في بداية مباراته الدولية الودية المقبلة أمام نظيره الاماراتي في القاهرة الأسبوع المقبل.
واذا لعب مباراة السبت سيتساوى حسام حسن مع الرقم القياسي العالمي الذي سجله كابتن منتخب ألمانيا السابق لوتار ماتيوس في نهائيات كأس الأمم الأوروبية العام الماضي.
ومن الممكن أن يتفوق حسام حسن 34 عاماً على هذا الرقم القياسي العالمي اذ إن أمام منتخب مصر ست مباريات دولية خلال يناير كانون الثاني الجاري.
ويمكن أن يخوض حسام مباراته الدولية رقم 151 الثلاثاء المقبل عندما تستضيف مصر منتخب زامبيا في لقاء ودي ضمن استعداداتها للقاء جارتها ليبيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية يوم 14 من الشهر الجاري.
وبعد ذلك سيشارك منتخب مصر مع نظيريه الإيراني والصيني في دورة رباعية في طهران بين 17 و 19 من هذا الشهر.
كما يستضيف المنتخب المصري منتخب كوريا الشمالية في مباراة بالقاهرة يوم 23 يناير.
وبسبب مستواه الجيد منذ عودته إلى المنتخب قبل ثلاثة أعوام فان من المتوقع ان يشارك حسام حسن في جميع هذه المباريات.
وظهر حسام حسن الذي يلعب لنادي الزمالك المصري لأول مرة مع منتخب بلاده خلال مباراته التي انهزم فيها 3/صفر أمام النرويج في أوسلو قبل 15 عاماً.
ولعب ابراهيم توأم حسام أكثر من 100 مباراة دولية لمنتخب مصر أيضاً.
ولعب حسام حسن وهو شخصية مثيرة للجدل في بلاده ضمن منتخب مصر الفائز بكأس الأمم الأفريقية في عامي 1998 و1986 كما تقاسم لقب هداف البطولة التي أقيمت في بوركينا فاسو في عام 1998 برصيد سبعة أهداف.
ولعب مع منتخب مصر في نهائيات كأس العالم عام 1990 اضافة إلى أندية في سويسرا واليونان والامارات لفترات قصيرة.
وفي خطوة غير مسبوقة في عاصمة مصر المغرمة بكرة القدم انتقل حسام وأخوه إبراهيم في العام الماضي من الأهلي القاهري إلى منافسه الأول الزمالك.
وفي مقابلة اجريت معه مؤخراً قال حسام انه يتطلع إلى تحطيم الرقم العالمي الذي سجله ماتيوس لكنه اضاف ان وسائل الاعلام هي التي لفتت انتباهه إلى عدد المباريات الدولية التي خاضها لانه لم يفكر قط في احصائها.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved