أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 5th January,2001 العدد:10326الطبعةالاولـي الجمعة 10 ,شوال 1421

أفاق اسلامية

مبنى جديد لمركز أوكسفورد للدراسات الإسلامية
* أوكسفورد الجزيرة
تشهد مدينة أوكسفورد البريطانية خلال الأشهر القليلة القادمة، عملية البدء في تنفيذ مشروع مبنى دائم لمركز اوكسفورد للدراسات الإسلامية، يقع في وسط المدينة، على ضفة نهر شيرويل وبجانب حدائق كلية مودلين.
ويضم المبنى الجديد للمركز مسجداً ليكون الأول في جامعة أوكسفورد خلال تاريخها الممتد لسبعة قرون من الزمان، وسيوفر المبنى كذلك مكتبة كبيرة، وقاعات التدريس والمحاضرات، وساحة للمعارض العامة، ومرافق أكاديمية واجتماعية وسكنية متنوعة.
كما يشتمل المبنى على قبة ومنارة، بجانب ساحات رباعية الزوايا متصلة بعضها ببعض، وقد استغلت طبيعة الأرض المائلة للموقع لإيجاد محيط جميل، وحدائق مزينة بطريقة هندسة المناظر الطبيعية، وبعد الإنجاز سيفتح المبنى وأراضيه لعامة الزائرين.
وسيسهم المبنى الجديد في دعم الدورالذي يقوم به المركز، وتطوير نشاطاته في مجالات التدريس والبحث العلمي والنشر، وكذلك لجهوده من أجل تشجيع الحوار والتعاون بين العالم الإسلامي والغرب.
وصمم المبنى الجديد للمركز ليجمع بين افضل جوانب التقاليد للهندسة المعمارية لمدينة أوكسفورد, والعالم الإسلامي، وينتظر أن يتم الانتهاء من هذا المشروع الذي وافقت عليه بلدية أوكسفورد في عام 2003م.


أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved