أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 5th January,2001 العدد:10326الطبعةالاولـي الجمعة 10 ,شوال 1421

أفاق اسلامية

172 شخصاً يشهرون إسلامهم في المكتب التعاوني بالدلم
* الدلم الجزيرة
بلغ عدد الذين أشهروا اسلامهم في الدلم حتى نهاية شهر رجب الماضي من العام الجاري 1421ه 172 شخصاً ينتمون الى عدد من الجنسيات المقيمة، منهم 22 شخصاً أشهروا اسلامهم خلال الأشهر القليلة الماضية.
أعلن ذلك المكتب التعاوني للدعوة والارشاد بالدلم في التقرير الذي أصدره عن مناشطه خلال الفترة من غرة محرم العام الماضي وحتى نهاية شهر رجب من العام الحالي، مرجعاً ذلك الى فضل الله سبحانه وتعالى ثم الى الجهود الدعوية والجولات الميدانية التي قام بها منسوبو المكتب ووعاظه لأماكن تجمع الجاليات.
وأفاد انه تم خلال فترة التقرير تنظيم أكثر من 217 منشط ما بين محاضرة ودرس، وزيارة ميدانية، للجاليات وتعليمهم محاسن الدين الاسلامي الحنيف، وأحكامه العادلة، بالاضافة الى تنظيم أكثر من 54 ملتقى للمسلمين الجدد تم خلالها تعليمهم تلاوة القرآن الكريم وحفظه، ودروس في التوحيد والفقه.
ونظم المكتب خلال شهر رمضان في العام 1420ه خمس رحلات للعمرة ليصبح مجموع الرحلات التي نظمها منذ افتتاحه قبل حوالي عشر سنوات 33 رحلة، استفاد منها 1067 معتمر من مختلف الجنسيات.
وفيما يتعلق بالمناشط الدعوية الأخرى، فقد أفاد التقرير انه في صيف عام 1420ه نظم المكتب دورة علمية مكثفة اشتملت على 26 درساً، شارك فيها عدد من أصحاب الفضيلة المشايخ تضمنت شرح عدد من الكتب الفقهية والشرعية، منها كتب لمعة الاعتقاد، ومقدمة في علم التفسير، والقواعد الفقهية الخمس الكبرى .
كما نظم المكتب دورة علمية ثانية مكثفة في صيف هذا العام 1421ه شارك في إلقاء دروسها عدد من أصحاب الفضيلة، واستمرت اسبوعين، واشتملت على 26 درساً في كتب العمدة، وآداب المشي الى الصلاة، وبلوغ المرام، وكشف الشبهات، ومناهج المفسرين، وفضل طلب العلم وتخلل هذه الدورة إلقاء أربع محاضرات.
وفي اطار تلك المناشط، نظم المكتب 132 كلمة وعظية خلال فترة التقرير في الدوائر الحكومية، والمدارس تناوب على إلقائها كل من الشيخ عبدالرحمن بن عثمان الجاسر، والشيخ مسفر الفهادي، والشيخ ابراهيم بن عبدالرحمن المحسن، والى جانب ذلك تم تنظيم 259 درساً أسبوعياً، و53 محاضرة في عدد من مساجد وجوامع الدلم.
ويقوم المكتب سنوياً بتوزيع مئات المصاحف، والكتب الدينية، والشرائط الاسلامية، والمطويات، حيث وزع 1,250 نسخة من القرآن الكريم اصدار مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، و16,400 نسخة من الكتب الدينية بمختلف اللغات، و3,750 نسخة من الشرائط الاسلامية و10,000 نسخة من المطويات خلال فترة التقرير.
وهيأ المكتب أكثر من 35 مكتبة متنقلة وزعها على بعض الدوائر الحكومية، والشركات والمؤسسات، والأماكن العامة، تضم كتباً متنوعة، ومطويات موسمية، ويتم تزويدها بنسخ واعداد مختلفة من الكتب مع مطلع كل شهر.
ومن المناشط الأخرى للمكتب خلال العام الجاري يتم حالياً تنظيم دروس علمية دائمة لكل من: مدير مكتب فضيلة الشيخ سعود بن زيد المانع في جامع الأمير سلمان يومي الأربعاء والجمعة بعد صلاة العصر، وبعد صلاة المغرب يتناول فيها بالشرح والتعليق تفسير ابن كثير، ومختصر صحيح البخاري، وحاشية المقنع، ومختصرجامع بيان العلم وفضله ، والشيخ فهد بن حمد البسام في المكتبة التابعة للمكتب يوم السبت بعد صلاة العشاء في كتابي العقيدة الواسطية، وعمدة الأحكام ، وفي مسجد الموسى بحي الناصرية يوم الاثنين بعد صلاة العصر في كتاب رياض الصالحين .
والشيخ عبدالعزيز بن ابراهيم القحيز في جامع حي آل سعيدان يومي الأحد بعد المغرب، والخميس بعد الفجر في كتب بلوغ المرام لابن حجر، ومتن الطحاوية، ومنهج السالكين للسعدي .
كما يلقي هذه الدروس (وفقا للتقرير) الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن حمير في جامع الطويلعة بنعجان يوم الخميس بعد صلاة المغرب في كتب شرح العقيدة الواسطية للشيخ الفوزان، وعمدة الفقه لابن قدامة ، والشيخ ابراهيم بن عبدالرحمن المحسن في جامع الدلم يوم الخميس بعد صلاة الظهر في كتاب بلوغ المرام لابن حجر .

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved