أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 5th January,2001 العدد:10326الطبعةالاولـي الجمعة 10 ,شوال 1421

الريـاضيـة

الثنيان ,, محلك سر ,,!!
يبدو ان الظروف الحالية التي يعيشها عنوة قائد الهلال يوسف الثنيان ربما تجبره على الاعتزال قبل نهاية الموسم الجاري خصوصا وانه لايوجد حاليا اي بوادر ايجابية تدعو للتفاؤل بقرب موعد زوال هذه الظروف او حتى بقدرة الثنيان نفسه على تجاوزها رغم ادراكي التام بان الثنيان من اللاعبين الذين يتصفون بسعة البال والقدرة على مواجهة التحديات.
أتدرون لماذا هذا التشاؤم بشأن الثنيان ومصيره مع الهلال؟ لأن الظروف التي حالت دونه ومشاركته حتى الآن مع فريقه هي من صنع آخرين كما انها اقوى من ان يواجهها بما يكفل له تجاوزها لمافيه مصلحته.
الذي يثير الاستغراب ,, !! ان الهلال منذ الموسم الماضي وحتى الآن اشرف على تدريبه اربعة مدربين ومع ذلك لازال وضع الثنيان كما هو لم يتغير مما يبرهن ان الظروف التي حرمت اللاعب من مشاركة فريقه هي خارجة عن المألوف والمتوقع وللتأكيد على ذلك ان المدرب الحالي المؤقت للهلال كامبوس رفض عودة الثنيان ومشاركته مع فريقه امام القادسية رغم انه لم يمض على مدة اشرافه على تدريب الهلال سوى اثنين وسبعين ساعة تقريباً اي بمعنى اوضح كيف يحكم على مستوى اللاعب وهو لم يشاهده سوى في تدريبين ,,,, ؟ لاسيما وان الثنيان ذابح نفسه في التدريبات ولديه رغبة ملحة بالمشاركة في المباريات الرسمية,.
ومن هنا ورغم كل ماذكرته آنفا لازال الامل كبيراً بزوال ظروف الثنيان من اجل عودته مجددا لمشاركة فريقه حتى على الاقل نضمن له نهاية مشرفة لمشواره الكروي لاسيما وانه اللاعب السعودي الذي صنع مجده بجهده وحده ودون مساهمة من لاعبين آخرين بل ودون صحافة وكتاب يمهدون له الطرق ويزفونه كما حصل ذلك لغيره ومن الواجب والمفروض ان تكون نهايته مع المجنونة بحجم نجوميته وتميزه.
اشطبوا حسين عبدالغني
** اكاد اجزم ان المدافع الاهلاوي حسين عبدالغني لن يرتدع اطلاقا ولن يغير تصرفاته وسلوكياته المرفوضة التي اعتاد على فعلها بين حين وآخر وذلك عقب الاحداث المؤسفة التي كان هو بطلها وكانت سببا في عدم تكملة مباراة فريقه الودية امام فريق الوحدة خلال شهر رمضان المبارك خصوصا وان هذه الاحداث جاءت عقب سلسلة ممارسات خاطئة من هذا الفتى الاحمق وايضا عقب وعود عديدة وعهد كان قد قطعه على نفسه بعدم تكرارها خلال فترات عديدة سابقة,.
** عبدالغني بسلوكياته الاخيرة تحديدا احرج الاهلاويين ووضعهم في موقف لايحسدون عليه امام الذين طالبوا خلال فترات ماضية بردعه وايقاع اقصى العقوبات بحقه مما يؤكد ان قرار شطبه بات هو الحل الامثل الذي يجب ان يتخذ بحقه تفاديا لاي احراجات جديدة في المستقبل.
** اثبتت المباريات السابقة للنصر ان فؤاد انور لم يعد لديه اي جديد يقدمه لفريقه وان استمراره لن يخدم المسيرة النصراوية كذا فان اعتزاله بات امرا مطلوبا حتى يحافظ على الاقل على سجله الذهبي مع فريقه السابق الشباب,.
** خالد القروني من المدربين الوطنيين الذين يجبرونك على احترام افكارهم التدريبية كما ان لديه مؤهلات من شأنها ان تجعل منه خلال السنوات القريبة المقبلة افضل المدربين,, واجزم ان ادارة نادي الحزم لو استجابت لكافة مطالبه وذللت جميع الصعاب التي تقف في طريقه فان الفريق الحزماوي سيكون الحصان الاسود لدوري اندية الدرجة الاولى هذا الموسم,.
** رغم ان الاهلي غاب عنه القهوجي الا ان النصر عجز عن تحقيق الفوز بل وكاد يخسر لولا سوء حظ الاهلاويين ولكن يبدو ان تفكير النصراويين في مباراتهم امام الهلال هو سبب فشل فريقهم في استغلال الظروف الاهلاوية لانهم لازالوا يرون ان الفوز على الهلال هو البطولة التي يرجونها حتى لو كان خلال مباراة دورية .
** ذكر لي فهد الغشيان ذات مرة اسباب رفضه العودة لفريق النصر وعندما اشاهد اي مباراة للفريق النصراوي اتيقن من حقيقة هذه الاسباب ووقتها لا الومه على اعتزاله,.
** الخوجلي من أفضل حراس المرمى ولكن استمراره مع فريقه لن يفيده وليس من مصلحة الكرة السعودية,, فهل يبحث عن فريق يساعده على تقديم الافضل والبروز بما يضمن لنا ان يكون خليفة للعملاق محمد الدعيع في حماية الفريق الاخضر في السنوات المقبلة ,,, ؟,.
** لو كنت مكان ادارة الهلال لأقمت حفلاً تكريمياً للخلوق جدا صالح السلومي تقديراً لخدماته ومجهوداته وتضحياته للازرق لاسيما وانه قضى سنوات طويلة في خدمة فريقه دون ان يصدر منه ما يسيء للهلال وايضاً لجماهيره,, فهل تفعل ذلك ادارة الهلال ,, ؟
** لاغرابة في ألا يعود بلاتشي للهلال لان ماواجهه من صنوف تشكيك في قدراته التدريبية يجعل كل شيء جائزا بل ومتوقعا,.
** حمزة ادريس في الوقت الحالي يذكرني ببداياته مع الاتحاد لامستوى ولا اهداف عليها الكلام فهل يعود البرق الى الصورة التي كان عليها في الموسم الماضي تحديدا ,,, ؟
** ياجماعة وش سالفة لطف,, يوم يحضر,, وأسبوع يغيب ,,, !!
افيدونا أثابكم الله,.
صالح الهويريني

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved