أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 5th January,2001 العدد:10326الطبعةالاولـي الجمعة 10 ,شوال 1421

الريـاضيـة

بطولات بنكهة الهلال
مدخل:
يزهو الوطن وحق ان يزهو بأبر ابنائه بمناسبة حصول الزعيم على السوبر الآسيوي وبالتالي التأهل الى كأس العالم للأندية التي كان الوطن حاضرا فيها من البطولة الاولى عبر تمثيل النصر في المرة السابقة التمثيل المشرف.
لو سمحتم نفرح بالعربية:
الفرحة الغامرة بتأهل الهلال الى كأس العالم اولاً ثم بكأس السوبر ثانيا على اعتبار مقدار الفرحة بالنسبة للجماهير الهلالية التي اعقبت البطولة العربية انست الجماهير الهلالية الفرحة بالعربية التي لها مذاق خاص ونكهة شبيهه بنكهة كأس الملك عام (1409ه) وأمام منافس تقليدي شرس بمقابلاته الصحفية وليست الرياضية التي تكتب على أعمدة الصحف لكن لم يردع تلك المقابلات سوى الانتصار الذي ألجم تلك الفئة وجعل العقلاء من بعضهم يفكر بالاسباب الحقيقة للهزيمة.
عولمة الهلال أو هلال العولمة:
بتأهل الهلال الى نهائيات كأس العالم يكون بذلك انتقل الى المرحلة العالمية بعد تخطيه المحلية والخليجية والعربية والآسيوية وهذا التأهل وإن جاء متأخراً على اعتبار ان الهلال متسيد المراحل السابقة الا انه بوقته ولكي يصبح الهلال عالميا بكل ماتحمله هذه العبارة من معنى عليه الآتي:
1 عودة المدرب يوردانسكو (على اعتبار خبرة المدرب العالمية من خلال تدريبه لعدد من المنتخبات والاندية العالمية) او من هم بمستواه او افضل.
2 جلب لاعبين لهم التميز العالمي ليستفيد منهم الهلال في هذه البطولة ويكونوا داعما له وحافزا للاعبيه الآخرين على الثقة بأنفسهم وامكاناتهم وليس ذلك ببعيد على أعضاء شرف بحجم أعضاء شرف الهلال.
3 اقامة معسكر خارجي واقامة مباريات مع اندية لها سمعتها الكروية العالمية (مانشستر، ميلان، برشلونه) لكسب الثقة والخبرة والاحتكاك بمثل هذه الفرق.
4 فتح الباب للجماهير السعودية عامة والهلالية خاصة لدعم الهلال وذلك بفتح حساب للنادي في احد البنوك ليكون خير معين للنادي في مهمته العالمية.
5 استحضار دائما وابداً الراية التي يلعب بها الهلال (لا إله إلا الله محمد رسول الله) ورفعة هذا الوطن العملاق الحبيب في كل المحافل لتكون بعد توفيق الله خير باعث على التفاعل وأداء الواجب الوطني بروح قتالية وأكثر تصميماً على التشريف الذي يليق بمكانة بلدنا وسمعتنا الكروية.
إذا كنت رايح للثمامة خذني معاك:
الاقتراح الذي اطلقه أحد مسؤولي نادي النصر بتوجه جماهير الهلال الى الثمامة لمشاهدة الجو الربيعي والاستمتاع به عوضاً عن الحزن والغلدمة التي سيتعرضون لها ان هم بقوا ليشاهدوا الهلال لأنه سيخسر المباراة اوقد الحماس في ذلك الجهمور ليحضر المباراة لينتصر الازرق ويشارك جمهوره الفرحة بالملعب وبالثمامة.
وكنت اتمنى ان اكون في الثمامة لما ذكر لي من الخضرة والجو الربيعي هناك,, لكن متنزهات الغضاء احتضنتنا بدورها وكان اقتراح بحق رائع من ذلك المسئول النصرواي وليتنا نراه قريبا في لجنة التنشيط السياحي.
احد الظرفاء علّق بعد حصول الهلال على العربية وذهبنا للغضاء عملاً بالاقتراح حصل الهلال على الآسيوية وتأهل الى كأس العالم للاندية فما كان من هذا الظريف الا ان قال اذا كان الهلال سيستمر في البطولات ما لنا إلا نطق مخيماً ملينا من التردد.
خالد علي الضاوي
عنيزة

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved